“إيمرسون” تعيّن نائباً جديداً لرئيس قسم التنوع والمسؤولية الاجتماعية

كشفت “إيمرسون” (Emerson)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا الأتمتة والبرمجيات والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: EMR)، عن تعيينها آكبيرت بويكن فار نائباً لرئيس قسم المسؤولية الاجتماعية وتنوع بيئة العمل لدى الشركة، على أن تزاول مهام منصبها الجديد اعتباراً من 1 ديسمبر المقبل.

وتتولى بويكن فار إدارة برامج تنوع وشمولية بيئة العمل في الشركة منذ العام 2017، وستواصل الإشراف على هذه البرامج خلال الفترة المقبلة. وتتضمن مهام منصبها الجديد إدارة صندوق إيمرسون الخيري، وتنسيق تقارير المسؤولية الاجتماعية للشركة، والعمل كصلة وصل مع المجتمع المحلي في مدينة سانت لويس التي تحتضن المقر العالمي الرئيسي لشركة “إيمرسون” المدرجة ضمن قائمة أكبر الشركات الأمريكية (Fortune 200). وجاء تعيين بويكن فار لتولي إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركة لخلافة ديف رابي الذي سيتقاعد في شهر ديسمبر بعد مسيرة مهنية حافلة مع شركة إيمرسون تمتد على 36 عاماً، تولى خلال السنوات الأربع الأخيرة منها منصب نائب رئيس قسم المسؤولية الاجتماعية.

وقال ديفيد أن. فار، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ “إيمرسون”: “تمتلك آكبيرت شخصية قيادية متميزة، ولطالما لعبت دوراً ريادياً على صعيد برامج تنوع وشمولية بيئة العمل واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية لدى الشركة. كما أنها تعرف جيداً مدينة سانت لويس، وستواصل البناء على الإنجازات الكبيرة والشراكات المُجتمعية الناجحة التي أطلقها سلفها ديف رابي وتوظيفها لصالح شركتنا.”

وأضاف فار: “نعتزم خلال المرحلة المقبلة الجمع بين مبادرات واستراتيجيات المسؤولية الاجتماعية المؤسسية وتنوع وشمولية بيئة العمل، وزيادة الأثر الإيجابي لهذه المساعي من خلال تحقيق المواءمة بينها وبين قيمنا المؤسسية.”

وانضمت بويكن فار إلى شركة “إيمرسون” في العام 1988 كمتخصصة في علاقات الموظفين، حيث ترقت في العام 2004 لتتولى منصب مدير الموارد البشرية لقسم تقنيات السيارات. وبعد أن باعت “إيمرسون” هذا القسم إلى شركة “نيدك موتور كوربوريشن” (Nidec Motor Corporation)، انضمت بويكن فار إلى شركة “نيدك” في العام 2010 لتتولى نائب رئيس الموارد البشرية فيها. وفي العام 2014، عادت بويكن فار إلى “إيمرسون” لتعمل مديراً للموارد البشرية المؤسسية. وفي العام 2017، تمت ترقيتها إلى منصب نائب رئيس التنوع والاندماج في الشركة، حيث أشرفت على تطوير وإطلاق برامج التنوع والاندماج في شركة “إيمرسون”، بما في ذلك التدريب على التحيز اللاواعي على المستوى العالمي واطلاق مجموعات موارد الموظفين للمساعدة في الترويج لأماكن العمل المتنوعة والشاملة.

بدورها، قالت بويكن فار: “أتطلع قُدما للعمل مع فريق الإدارة العليا ومجلس الإدارة وجميع الأقسام وفِرَق العمل، والإسهام في تحقيق أهداف الشركة على صعيد المسؤولية الاجتماعية المؤسسية. وسنواصل جميعاً في “إيمرسون” التزامنا بتمويل البرامج والمبادرات الخيرية والعمل الإنساني، ودعم المجتمعات التي نزاول فيها أعمالنا وتلبية احتياجاتها الحيوية، لا سيما في المناطق التي تفتقر للمرافق والخدمات الأساسية وتواجه ظروفاً عصيبة في ظل التحديات الراهنة.”

وتملك بويكن فار سجلاً أكاديمياً حافلاً ومؤهلات علمية متميزة نالتها بعد استكمال تعليمها الجامعي ودراساتها العليا في جامعة سانت لويس، حيث تحمل بوين فار درجة الدكتوراة في النظرية التنظيمية ودراسات السياسات العامة؛ وماجستير إدارة الأعمال في إدارة الموارد البشرية؛ وبكالوريوس العلوم في العلاقات الإدارية والصناعية. كما أنها عضو في مجالس الإدارة المحلية لدى “جميعة التنمية الحَضَرية في منطقة سانت لويس الكبرى” و”أكاديمية مدينة سانت لويس”.

وتوفر شركة “إيمرسون” من خلال صندوقها الخيري المساعدة المالية وغيرها أشكال الدعم للمنظمات المحلية في الولايات المتحدة ضمن المجتمعات التي تعمل فيها. وتركز الشركة جهودها الخيرية في أربعة مجالات رئيسية هي؛ التعليم، والصحة والخدمات الإنسانية، والفنون والثقافة، والمبادرات المدنية. وقدمت “إيمرسون” وصندوقها الخيري في السنة المالية 2020 مساهمات بلغ مجموعها 24.5 مليون دولار، وفي السنة المالية 2019، بلغ إجمالي المساهمات الخيرية للشركة 28.6 مليون دولار.