الأهلي المتحد يقرض «سوماباي» 143 مليون جنيه لتطوير أحد فنادقها

حصلت شركة فندق سوما باي على قرض من البنك الأهلي المتحد – مصر، لتوفير تمويل بقيمة 143 مليون جنيه بفائدة مدعمة 8% سنويا متناقصة طبقا لمبادرة البنك المركزي، وذلك لتطوير وتجديد فندق شيراتون سوما باي المطل على البحر الأحمر.

وقالت هالة صادق الرئيس التنفيذي و عضو مجلس الادارة للبنك الأهلي المتحد مصر ان البنك يواصل جهوده المستمرة لدعم وتعزيز القطاعات الاقتصادية الحيوية في البلاد، حيث يعد القطاع السياحي واحدًا من أهم مصادر الدخل القومي للبلاد، كذلك يستوعب جزءا كبيرا من العمالة المصرية.

وأوضحت أن البنك الأهلي المتحد- مصر لا يتوانى عن تمويل جميع المشروعات ذات الجدوى الاقتصادية والملاءة المالية القوية، التي تسهم في توفير فرص عمل للسوق المحلية، وتعزز من فرص نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه أوضح المهندس إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لأبوسومة للتنمية السياحية المطور لشبه جزيرة سوماباي، أن الشركة ستحصل على 143 مليون جنيه تمويلا من بنك الأهلي المتحد مصر لتطوير المرحلة الأولى لتجديد وتطوير فندق شيراتون “سوماباي” بفائدة مدعمة سنوية 8% على أساس متناقص ضمن مبادرة البنك المركزي.

وأضاف أن الشركة حريصة علي تحديث وتطوير الفنادق المقامة علي أراضيها إضافة لقيامها ببناء فنادق جديدة ومتنوعة لخدمة جميع القطاعات السياحية.

كما أفادت ديما أبو غزالة – رئيس مجلس إدارة شركة فندق سوما باي قائلة: “يسعدنا تعاوننا مع البنك الأهلي المتحد في تجديد وتطوير فندق شيراتون سوما باي، لتقديم أفضل الخدمات لعملائنا والسياح الزائرين”.