بدء تسليم الدفعة الأولى من الوحدات الصناعية للمستثمرين بـ7 محافظات

قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن الهيئة العامة للتنمية الصناعية بدأت اليوم، في توقيع العقود النهائية وتسليم الوحدات الصناعية الجاهزة للمستثمرين بالـ7 مجمعات صناعية التي تم طرحها فى 7 محافظات هى: «الغربية، الإسكندرية، بني سويف، البحر الأحمر، سوهاج، الأقصر والمنيا».

وأشارت جامع فى بيان اليوم الأربعاء، إلى حرص الوزارة على سرعة تنفيذ المبادرة الرئاسية لدعم قطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير مجمعات صناعية كاملة المرافق والتجهيزات لشباب الأعمال لتعميق التصنيع المحلي ورفع القيمة المضافة وتوفير فرص عمل للشباب في كافة محافظات الجمهورية.

ومن جانبه، قال اللواء محمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، إنه تم توقيع الدفعة الأولى من العقود النهائية مع 23 مستثمر مخصص لهم 51 وحدة صناعية بمجمع المحلة الكبرى بالغربية، مشيراً إلى أن لجنة فنية من الهيئة توجهت إلى مدينة المحلة لتسليم الوحدات الصناعية بالمجمع للمستفيدين بأوراقهم للبدء فورا في تركيب الماكينات وبدء الإنتاج.

وأضاف الزلاط: أن الهيئة سلمت خطابات التخصيص لمستثمري 7 مجمعات صناعية جديدة الشهر الماضي، تمهيدا لانهاء كافة الأوراق والإجراءات اللازمة لتوقيع العقود وتسليم الوحدات.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن الوحدات الصناعية المخصصة بالمحلة بنظام الايجار وتشمل أنشطة غزل ونسيج وملابس جاهزة وصناعات هندسية وكيماوية، مشيراً إلى إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة «حتى 8 وحدات»، لاستيعاب نشاطه الإنتاجي، كما أنه من المقرر أن يقوم المستثمر باستخراج السجل الصناعي والترخيص وبدء الإنتاج خلال فترة لا تتجاوز 6 أشهر من استلام وحدته.

وأوضح أن المجمع يتوفر به كافة التجهيزات وشبكات المرافق والاطفاء والمياه والصرف وشبكات الطرق والخدمات، حيث ستوفر الهيئة كافة التيسيرات والدعم الفني لأصحاب الوحدات وتيسير استخراج كافة التراخيص اللازمة، موجهاً الدعوة لمستثمري المحافظة ورواد الأعمال للتقدم على الوحدات الشاغرة بالمجمع.

وتابع: أن الهيئة في إطار سعيها لتوفير كافة التسهيلات لانجاح أصحاب المشروعات قامت بالتنسيق والتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتقديم تيسيرات تمويلية لأصحاب الوحدات للحصول على الماكينات والمعدات ومستلزمات الإنتاج للبدء فورا في الإنتاج، إلى جانب عن التيسيرات التمويلية الخاصة بالحصول على الوحدة نفسها بالتعاون مع عدد من البنوك.

واستطرد: “فضلا عن إقرار تيسيرات جديدة مؤخرا للمستثمرين الحاصلين على وحدات بالايجار بتأجيل تحصيل ايجار الوحدات لمدة 6 أشهر تيسيرا على رواد الأعمال».

وكشف الزلاط عن أنه سيتم خلال الأيام القادمة، توقيع عقود وتسليم الدفعة الأولى من الوحدات للمستثمرين الذين استوفوا اوراقهم بباقي المجمعات على التوالي.

آخر الأخبار