بريجستون تحتفي بمرور 90 عاماً على تأسيسها

احتفلت شركة بريجستون (Bridgestone Corporation) مؤخراً بمرور 90 عاماً على تأسيسها في مارس. وأقامت الشركة سلسلةً من الأنشطة والفعاليات للاحتفاء بهذه المحطة التاريخية في مسيرتها الحافلة، حيث أطلقت شعاراً جديداً لتخليد الذكرى التسعين للتأسيس، وأضافت إلى موقعها الإلكتروني صفحةً مخصصة للاحتفاء بالذكرى التسعين.

وقال شويتشي إيشيباشي، الرئيس التنفيذي عالمياً والمدير التنفيذي الممثل للشركة: “نجحت بريجستون في تجاوز مُختلف التحديات التي واجهتها طوال مسيرتها، وواصلت تطوير إمكاناتها وخبراتها وتوسيع نطاق حضورها لتصبح أكثر قوةً وتميزاً عاماً تلو الآخر. وفي هذه المناسبة التي نحتفي فيها بالذكرى التسعين لتأسيس الشركة، أود أن أتوجه بالتحية والتقدير لعملائنا وشركائنا وأفراد المجتمعات التي نزاول فيها أعمالنا وكل من دعم بريجستون خلال مسيرتها الطويلة. ونجدد الالتزام بأهدافنا نحو الاستدامة باعتبارها على رأس أولوياتنا.”

وأطلقت “بريجستون” سلسلةً من المبادرات الرامية لتخليد هذه المحطة اللافتة في مسيرتها، إلى جانب تسليط الضوء على أبرز نجاحاتها وأهم مراحل نموها، وتقديم نبذةً عن نهجها وهويتها المؤسسية وتوجهاتها المُستقبلية لمئوية الشركة وما بعدها. وتحمل هذه المبادرات شعار “التسعين وما بعهدها”، وتهدف الشركة من خلال هذه الأنشطة إلى تعزيز التآلف والتعاون بين الموظفين والعمل بروح الفريق الواحد، وتحقيق رؤيتها المتمثلة في “مواصلة المساهمة المجتمعية وتعزيز القيمة المضافة للعملاء وترسيخ النهج المُستدام في الحلول التي توفرها الشركة وصولاً للعام 2050 وما بعده.”

وتتضمن مبادرات الاحتفاء بالذكرى السنوية التسعين لتأسيس “بريجستون”:
1- إطلاق شعار خاص بالذكرى التسعين
تهدف “بريجستون” إلى تخليد هذه اللحظة المتميزة في تاريخها من خلال هذا الشعار. ويجمع الشعار في تصميمه بين الاعتزاز بالإرث العريق للشركة على مدى 90 عاماً، والعزم على المضي قُدماً نحو مستقبلٍ أكثر تميزاً من خلال تعزيز الابتكار ومواصلة التقدم والنمو وترسيخ الشراكات مع أصحاب المصلحة.

شعار الاحتفاء بمرور 90 عام على التأسيس

2- إنشاء صفحة للاحتفاء بالذكرى التسعين
أضافت “بريجستون” إلى موقعها الإلكتروني صفحةً للاحتفال بالذكرى السنوية التسعين لتأسيسها. وتتضمن هذه الصفحة نبذةً عن تاريخ الشركة ونهجها المؤسسي ورؤيتها.

عند تأسيسه لشركة “بريجستون”، كان شوجيرو إيشيباشي مؤمناً بأن الشركات التي تسعى للربح فقط لن تتمكن من الازدهار، أما تلك التي تساهم في تنمية مجتمعاتها وبلدانها فستتمكن من النمو والازدهار وتحقيق الربحية باستمرار، حيث رسخت هذه القناعة لدى “بريجستون” منذ تأسيسها في العام 1931. وفي العام 1968، حددت “بريجستون” رسالتها المؤسسية المتمثلة في “خدمة المجتمع بأعلى درجات الجودة”، وتواصل الشركة منذ ذلك الحين التزامها بهذه الرسالة التي باتت تشكل نهجاً يسير عليه موظفو المجموعة الذين يقارب عددهم 140.000 حول العالم.

واستناداً إلى هذه الرسالة، وضعت الشركة رؤيتها المتمثلة في “مواصلة المساهمة المجتمعية وتعزيز القيمة المضافة للعملاء وترسيخ النهج المُستدام في الحلول التي توفرها الشركة وصولاً للعام 2050 وما بعده”، وتقوم “بريجستون” بتنفيذ استراتيجيتها للأعمال على المدى المتوسط والبعيد بما يتماشى مع هذه الرؤية. وتتطلع الشركة قُدماً إلى العام 2031 الذي يصادف الذكرى المئوية لتأسيسها، وتسعى “بريجستون” إلى أن تكون حينها شركةً أكثر استدامةً بالتعاون الوثيق مع المجتمع والعملاء.

آخر الأخبار