بنك القاهرة يؤسس شركة كايرو للصرافة برأس مال مرخص 250 مليون جنيه

قال بنك القاهرة إنه انتهى من تأسيس شركة “كايرو للصرافة” برأس مال مرخص 250 مليون جنيه ومصدر ومدفوع 100 مليون جنيه بعد موافقة البنك المركزى المصري، وذلك استكمالاً لمنظومة الخدمات المالية التى يقدمها البنك، وكذا توفير قنوات لبيع وشراء العملات الأجنبية.

وأضافت البنك، في بيان له اليوم الخميس، إن مجلس إدارة “كايرو للصرافة” يضم كلاً من محمد علي رئيساً لمجلس الإدارة غير التنفيذي، ومحمد رجائي العضو المنتدب، الرئيس التنفيذي للشركة، وعضوية كلٍ من عمرو ماجد، ومحمد حسني، وعبد الحميد مرتجى كأعضاء غير تنفيذيين.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن تأسيس كايرو للصرافة يأتى فى إطار دور البنك لتقديم مجموعة من الخدمات المالية المتنوعة التي تعمل على توسيع قاعدة عملاء البنك وزيادة موارد النقد الأجنبي.

وأضاف أن ذلك يأتي بما يتماشى مع خطط الدولة والبنك المركزي تحقيقاً لأهداف الشمول المالي في إطار رؤية مصر 2030، كما يعكس ريادة بنك القاهرة ودوره الداعم للاقتصاد المصري.

وقال بهاء الشافعي، نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لبنك القاهرة: “كايرو للصرافة هي إضافة جديدة لبنك القاهرة نستهدف خلالها تنويع المحفظة الاستثمارية للبنك وتحقيق أعلى عائد استثماري، ومن خلال ذراعنا الجديد سنعمل على جذب المزيد من العملات الأجنبية، فضلاً عن استقطاب عملاء جدد بما يتوافق مع خطط الدولة نحو تحقيق الشمول المالي”.

وقال عبد الحميد مرتجى القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، إن تأسيس الشركة يأتي في إطار تنويع محفظة الاستثمار الخاصة به واستكمال حزمة الخدمات الخاصة به بعد تأسيس شركة التأجير التمويلي، وشركة المدفوعات الرقمية والاستحواذ على حصة من شركة لتحويل الأموال، مضيفاً أن حصة بنك القاهرة في الشركة تمثل 99.99%.

وقال محمد علي ، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي للشركة الجديدة، إن الشركة تتبنى خطة طموحة للانتشار السريع لتغطية معظم محافظات الجمهورية، حيث تعتزم إطلاق نحو 20 فرعا بنهاية عام 2023، والوصول بعدد الفروع إلى 50 فرعا حتى عام 2025.

وأضاف أن استراتيجية “كايرو للصرافة” تتركز على التواجد في مواقع منتقاة بعناية شديدة على مستوى محافظات الجمهورية.

وقال محمد رجائي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، إنه تم تجهيز الفروع وتزويدها بأفضل البرامج التكنولوجية وأعلى مستوى فني وهندسي مع تميز المظهر الخارجي لتقديم خدمة صرافة مميزة للعملاء، والاستعداد للتطورات والتوسعات المستقبلية للشركة سواء من الناحية الخدمية أو على مستوى التحول الرقمي.

وأضاف رجائي أن الشركة تستهدف إطلاق 5 فروع قبل نهاية العام الجاري، حيث أنه من المخطط افتتاح فرعين بالرحاب ودمنهور عقب موافقة البنك المركزى ليكونا منصة انطلاق الشركة بعد الإنتهاء من تجهيزهما ومن المقرر بدء العمل بهما نهاية الشهر الحالي.

كما يجري تجهيز ثلاثة فروع أخرى في مناطق دسوق، وسوهاج، والغردقة لبدء العمل بها قبل نهاية العام الجاري، وفقا لرجائي.