بنك مصر يحصد جائزتين لعملية العام في إفريقيا لعام 2019

حصد بنك مصر لقب عملية العام في إفريقيا للتمويل الإسلامي لعام ٢٠١٩ من Islamic Finance IFN Malaysia و ذا بانكر “فاينانشال تايمز” The Banker – “Financial Times”، وذلك عن مشاركته في تمويل شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج ش.م.م (MEDTEX).

وقد بلغ حجم التمويل ٣٤.٢ مليون دولار بصيغة الاجارة الإسلامية المنتهية بالتملك والمضاربة الإسلامية ، و تم منح التسهيل بغرض سداد المديونيات القائمة علي الشركة و إعادة هيكلة التسهيلات الائتمانية لشركة البحر المتوسط للغزل والنسيج (MEDTEX) وفقا لتدفقاتها النقدية المستقبلية مما يؤهلها للمرحلة التوسعية المستقبلية والنمو الافقي والتوسع في عمليات تصنيع وتصدير الغزل في مصر .

وتعتبر الشركة من كبريات الشركات المصنعة والمصدرة للغزل في مصر، وقام بدور وكيل الضمان شركة بنك مصر للتأجير التمويلي BM Lease وقامت شركة Venture Partners Advisory LLC بدور المستشار المالي ومدير الترتيب لعملية التمويل لصالح شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج (MEDTEX) .

وأعرب عاكف المغربي – نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر والذي ابدي عن سعادته لتكليل التعاون المستمر بين بنك مصر و Venture Partners Advisory LLC وافصح عن وجود مفاوضات حالية لدعم شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج (MEDTEX) في خطتها التوسعية وعن العمل المستمر لفريق عمل بنك مصر علي تطوير حلوله مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية لخدمة كافة عملاء البنك بمختلف الاحتياجات.

و تأسست Venture Partners Advisory LLC في عام ٢٠١٧ وقد قامت خلال الفترة الماضية بالقيام بدور المستشار المالي للعديد من العملاء في مختلف القطاعات مثل قطاع البترول والتعدين، قطاع صناعة الملابس والمنسوجات، قطاع الأغذية والمشروبات والتطوير العقاري والسياحة.

وقامت Venture Partners Advisory LLC بترتيب عمليات تمويلية بقيمة تفوق ٣.٥ مليار جنيه منذ نشأتها وتقوم حاليا بالترتيب لعمليات تمويل بقيمة ٤ مليار جنيه للعديد من العملاء.

وقال أحمد هشام حسن – الرئيس التنفيذي للشركة أن هذه الجائزة تعتبر استكمالاً وتعزيزاً لثمرة تعاون شركة Venture Partners Advisory LLC وبنك مصر خلال الفترة السابقة في العديد من العمليات التمويلية وإعادة الهيكلة التي تم التعاون فيها وتقدير من المؤسسات الدولية للجهد الذي تم خلال العام بين فريقي عمل الشركة و بنك مصر.

جدير بالذكر ان شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج ش.م.م (MEDTEX) تعتبر من كبري الشركات العاملة في مصر في مجال صناعة الغزل وتعتبر من كبري المصدرين للغزل بمصر وقد تأسست الشركة في عام ٢٠٠٦ كجزء من مجموعة سيف الباكستانية والتي تعمل في العديد من المجالات منذ عام ١٩٢٧ مثل مجالات الطاقة والغزل والاتصالات والرعايا الصحية ويتجاوز حجم أصول المجموعة مئات الملايين دولار ويعمل من خلال المجموعة ما يفوق ٥٠٠٠ عامل وموظف وقد تأسست شركة البحر المتوسط للغزل والنسيج ش.م.م في منطقة برج العرب بالإسكندرية وقد اقامت اكبر مصنع للغزل بجمهورية مصر العربية علي مساحة ٨٨ الف متر مربع وتعتبر اكبر مصدر للغزل بجمهورية مصر العربية .

ومن جانبه قدم ماجد المنشاوي – نائب رئيس مجلس الإدارة، الشكر والتقدير لبنك مصر وشركة Venture Partners Advisory LLC علي الجهد المبذول خلال الفترة الماضية علي دعم عمليات الشركة في مصر والذي تكلل بحصول بنك مصر و Venture Partners Advisory LLC وشركة البحر المتوسط للغزل والنسيج (MEDTEX) علي تقدير المؤسسات التمويلية الدولية بمنح بنك مصر تلك الجائزة ومعربا علي استغلال نجاح ذلك التعاون المثمر في فتح المزيد من الاستثمارات والعمليات التمويلية والاستثمارية مستقبليا وعن وجود مفاوضات حالية بخصوص عمليات الشركة التوسعية وسوف يتم الإعلان عنها قريبا.

ومن الجدير بالذكر أن لبنك مصر السبق في مجال الصيرفة الاسلامية؛ لكونه أول بنك من بنوك القطاع العام ينشئ فروعاً خاصة بالمعاملات المصرفية الإسلامية (كنانة)، والتي بلغ عددها 44 فرعاً منتشرة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، هذا ويعد حصول بنك مصر على تلك الجوائز شهادة استحقاق لثقة عملاؤه التي تعد محور اهتمامه دائماً، حيث أنهم شركاء النجاح في كافة الاعمال، ويسعى بنك مصر إلى تقديم كل ما هو جديد من خدمات ومنتجات بما يلبي احتياجات العملاء.