«بيبسيكو مصر» تحتفل بتخرج 50 مشاركة في برنامج «عاملة شغل»

بالتعاون مع إنجاز مصر وبتمويل مؤسسة بيبسيكو

أقامت شركة بيبسيكو مصر حفل تخرج الدفعة الأولى من برنامج “عاملة شغل” الذي يأتي تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبالتعاون مع إنجاز مصر وبتمويل مؤسسة بيبسيكو، ذلك وقد شهد الحفل تكريم 50 مشاركة وصلن للمرحلة النهائية والتي سيتم التحاقهم ببرنامج تدريبي بشركة بيبسيكو مع فرصة للتوظيف بالشركة في حالة تفوقهم.

تم إطلاق البرنامج في شهر مارس الماضي، وذلك بهدف تغيير النهج المتعارف عليه في عملية توظيف النساء في القطاع الخاص، إضافة إلى زيادة تمثيلهم في الوظائف التي يغلب عليها الحضور الذكوري مثل مجالات المبيعات وقطاع العمليات والمصانع.

شهدت فعاليات الختام حضور كلا من محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر، والسيد رونالد شليكنز، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية بشركة بيبسيكو العالمية، ودينا المفتي، مؤسس إنجاز مصر، بجانب الفنانة نيللي كريم باعتبارها سفيرة البرنامج، ولفيف من النماذج النسائية الناجحة من سفراء البرنامج، فضلاً عن حضور عدد من ممثلي مجتمع الأعمال والشخصيات العامة والإعلاميين.

قال سي دي جلين رئيس مؤسسة بيبسيكو-الذراع الخيرية لشركة بيبسيكو: “تدرك مؤسسة بيبسيكو أهمية دور النساء في المجتمع وقدرتهم على ترك أثر وإحداث تغيير إيجابي لعائلاتهم وأصدقائهم وجميع من حولهن.

فمن خلال برنامج “عاملة شغل” بالشراكة مع إنجاز مصر، حرصنا على حصول المشاركات على فرص عمل متكافئة في الشركات من خلال توفير التدريب والتعليم والإرشاد الذي يحتاجونه للحصول على هذه الفرص وتحقيق الاستقرار المادي لهن، لقد تمكنت في رحلتي الأخيرة لمصر من رؤية النجاح المذهل الذي حققه البرنامج وقوة الاستثمار في المشاركات وحرصها على الاستثمار في أنفسهن، ونحن فخورون بأن نكون جزءًا من رحلتهن المهنية وأن نوفر الفرص الاقتصادية العادلة للسيدات في جميع أنحاء العالم”.

وصرح محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة شركة بيبسيكو مصر: “فخور بما نشهده اليوم من تتويج لمجهودات ومجهودات المشاركات في برنامج “عاملة شغل” الذي شكل علامة مضيئة في تاريخ بيبسيكو مصر الممتد في دعم وتمكين المرأة. فقد استطاع البرنامج على مدار الأشهر الماضية أن يحقق نجاح فائق وتأثير إيجابي على جميع الأصعدة، مما يعكس رؤية واستراتيجية بيبسيكو التي تولي أهمية كبيرة لدعم وتمكين المرأة المصرية وتفعيل دورها في المجتمع، سعياً لتحقيق تغيير إيجابي نحو مجتمع داعم للمرأة العاملة.”

كما عبر شلباية عن فخره بجميع المشاركات بالبرنامج مما أظهروه من عزيمة وإصرار على النجاح، ولذلك كان لابد من تكريمهن ومكافأتهم عن طريق إتاحة الفرصة للـ 50 مشاركة اللاتي وصلن للنهائيات بفرص تدريب داخل شركة بيبسيكو مصر، وتقديم فرصة للتوظيف بالشركة في حالة تفوقهم.

وتوجه شلباية بالشكر لكلاً من وزارة التعليم العالي ومؤسسة إنجاز والعاملين بشركة بيبسيكو لمساهمتهم في نجاح البرنامج والمساعدة في تأهيل وتنمية قدرات المشاركات، مما يؤكد المناخ الواعي الذي نعيشه اليوم من إدراك لحقوق المرأة المصرية ودعم مشاركتها في مختلف مجالات المجتمع.

وقالت دينا المفتي، مؤسس إنجاز مصر: ” تفخر مؤسسة إنجاز مصر بتنفيذ برنامج عاملة شغل الذي حقق نجاح كبير وسط مجموعة متميزة من المشاركات حديثات التخرج، فمن خلال شراكتنا مع بيبسيكو مصر ومؤسسة بيبسيكو الذراع الخيرية للشركة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، استطعنا أن نؤهل فتيات لدخول سوق العمل في وظائف مختلفة يغلب عليها الطابع الذكوري، وبذلك نكون استطعنا أن نمنح الخريجات فرص جديدة لتحقيق ذاتهم. فبرنامج عاملة شغل يعكس رؤيتنا لتمكين الشباب ويعد خطوة كبيرة نحو تحقيق ذلك الهدف”.

جدير بالذكر أن تنفيذ برنامج “عاملة شغل” انقسم إلى أربعة مراحل، حيث شارك في المرحلة الأولى 600 طالبة تم اختيارهن من الجامعات الحكومية والمحافظات المختلفة وتم تزويدهم بالمهارات الأساسية لتأهيلهم لسوق العمل، ومن ثم تمت تصفيتهم لـ 300 طالبة ليتم تدريبهن عملياً وتقنياً على آليات ومهارات سوق العمل وتجهيزهن أيضا للمرحلة الثالثة التي شهدت تصفيتهم لـ 150 مشاركة، وبعد ذلك، تم تدريبهم خلال معسكر تدريبي مكثف لمدة ثلاث أيام على يد الخبراء والمختصين في المجالات المعنية بمشاركة عدد من موظفي شركة بيبسيكو وبحضور سي دي جلين رئيس مؤسسة بيبسيكو.