“بيبسيكو مصر” تدشن مبادرات لدعم العمالة اليومية والأطباء وأطقم التمريض

دشنت شركة “بيبسيكو مصر” مبادرات مجتمعية  لدعم العمالة اليومية والأطباء بهدف الحد من الآثار السلبية الناتجة عن جائحة فيروس كورونا المستجد.

قال محمد شلباية، رئيس مجلس إدارة مجموعة بيبسيكو مصر ، إن الشركة لديها العديد من المبادرات المجتمعية وفقاً لاستراتيجيتها السنوية.

وأضاف: “بعد انتشار فيروس كوفيد -19، أوقفت الشركة بعض المبادرات من ضمنها دورى المدارس، وبعض البرامج التعليمية بشكل مؤقت لحين العبور من هذه الأزمة”.

ولفت إلى أنه تم إستبدال هذه المبادرات بأخرى، من ضمنها “تحدى الخير”، و”لمة الخير هتفطر ملايين” بالتعاون مع بنك الطعام المصرى لدعم العمالة اليومية.
أعلن شلباية، أنه سيتم تدشين مبادرة جديدة خلال الأيام القليلة المقبلة لدعم جيش مصر الأبيض (الأطباء وأطقم التمريض)، رافضاً ذكر أى تفاصيل لحين إطلاقها.
أوضح أن “بيبسى” لديها العديد من الشراكات فى مبادراتها المجتمعية ، وعلى استعداد لتقديم المزيد من الدعم للحد من الاضرار السلبية الناتجة عن انتشار الجائحة.

ورصدت شركة “بيبسى العالمية” نحو 45 مليون دولار ضمن دورها المجتمعى لتخفيف الآثار السلبية الناتجة عن فيروس كوفيد-19 المعروف بـ”كورونا”، منها مليون دولار لمبادرة “لمة الخير بمصر” بالتعاون مع بنك الطعام المصرى.
وقال شلباية، إن مبادرة “لمة الخير هتفطر ملايين” تستهدف توزيع 2 مليون وحبة كمرحلة أولى علي الأسر المستحقة و المبادرة برعاية منتجي “بيبسى” و”شيبسى” لدعم العمالة اليومية وتفتح المجال لمشاركة الجميع من خلال التبرع عبر موقع بنك الطعام.

ويشارك فريق عمل شركة بيبسيكو، بالجهود الذاتية عبر التبرع، وتسعى بيبسيكو للتنمية المجتمعية لمضاعفة قيمة التبرعات وتقديمها لبنك الطعام لتوفير أكبر عدد من الوجبات للأسر الأكثر احتياجاً.

وقالت سيلفيا كروز فارغاس، المديرة العالمية للتأثير الاجتماعي في شركة بيبسيكو، إن مؤسسة بيبسي العالمية تتواجد منذ 50 عاماً وقدمت العديد من المبادرات المجتمعية التى تستهدف النظم المستدامة فى مختلف المجالات.

تابعت: “من ضمنها أنشطة فى مجال الأمن الغذائي وتوفير مياه نظيفة صالحة للشرب فضلاً عن مبادرات فى مجال تدوير المخلفات وتمكين المرأة”.

ولفتت إلى أنه من المقرر تدشين مبادرتين أخريين فى مصر خلال الفترة المقبلة الأولي ستكون بالتعاون مع الأمم المتحدة للغذاء والتى تستهدف توفير وجبات غذائية للأطفال.

والثانية بالشراكة مع مؤسسة كير فى مصر لدعم الريفيات فى مختلف المحافظات رافضة ذكر أى تفاصيل إضافية عن تلك المبادرات لحين تدشينهما.

آخر الأخبار