تنمية المشروعات: تمويل 44 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بـ960 مليون جنيه

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر نيفين جامع، أن الجهاز قام خلال الربع الأول من العام الجاري بتمويل 44 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر بتمويل وصل إلى 960 مليون جنيه، مما وفر 66.5 ألف فرصة عمل للشباب بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضحت في بيان للجهاز اليوم أنه تم توفير 30 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات تنمية مجتمعية، وبشرية، لتطوير البنية الأساسية، وتهيئة البيئة المناسبة للتوسع في اقامة المشروعات الصغيرة، أتاحت هذه المشروعات العامة 94 ألف فرصة تشغيل خلال تنفيذها.

وأشارت جامع إلى أن وحدات الشباك الواحد الموجودة بالأفرع الإقليمية للجهاز، قامت بتقديم خدماتها لما يزيد على 10 آلاف عميل من أصحاب المشروعات الصغيرة خلال الربع الأول من 2020، تنوعت هذه الخدمات ما بين إصدار سجل تجاري، وبطاقات ضريبية، بالإضافة إلى تراخيص نهائية أو مؤقتة لمزاولة النشاط وإصدار رقم قومي للمشروعات.

وأشارت إلى أن الجهاز شارك ونظم 44 معرضا داخليا وخارجيا خلال نفس الفترة شارك فيهم ما يزيد عن 1000 مشروع، وحققوا مبيعات وتعاقدات بما يزيد عن 15 مليون جنيه.

وذكرت أنه تم إدراج ما يزيد على 500 مشروع في مجال القيد بسجل الموردين بالجهات الحكومية أو إتاحة فرص تسويقية دائمة لهم في كبرى المتاجر والهايبر ماركت، وبالإضافة إلى تنفيذ 100 دورة تدريبية مجانية في مجال الترويج لفكر العمل الحر وتأهيل الشباب على ريادة الأعمال وإقامة وإدارة مشروعات صغيرة واستفاد من هذه الدورات التدريبية 4 آلاف شاب وفتاة.