“تنمية المشروعات” و”الخدمة الوطنية” يوفران رؤوس ماشية لصغار المربين من المزارعين

شهدت وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات نيفين جامع توقيع بروتوكول تعاون بين جهاز تنمية المشروعات وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية بهدف توفير رؤوس ماشية متميزة السلالات (للتربية والتسمين) لصغار المربين من المزارعين والشباب والسيدات ليقوموا بعمل مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية بتمويل ميسر من جهاز تنمية المشروعات وذلك في إطار اهتمام الدولة بدعم وتطوير قطاع المشروعات الصغيرة ورفع قدراتها الانتاجية لتساهم بفاعلية في التنمية الاقتصادية وفي توفير المزيد من فرص العمل المستقرة والناجحة للشباب.

قام بتوقيع البروتوكول اللواء الدكتور فايز أحمد أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني والمهندس طارق شاش نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات.

وأكدت جامع أن توقيع البروتوكول يأتى وفقا لخطة جهاز تنمية المشروعات التى تعتمد على التنوع في المشروعات التى يتم تمويلها في مختلف القطاعات الانتاجية والتجارية والخدمية مما يساعد على التوسع في إتاحة فرص عمل للمواطنين بشكل أكبر، ويعمل في نفس الوقت على تلبية احتياجات السوق المحلى من المنتجات الضرورية بأسعار مناسبة.

وأشارت إلى أن البروتوكول سيخدم قطاع عريض من صغار المربين الراغبين في إقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية من خلال التمويل الذى سيقدمه جهاز تنمية المشروعات لمساعدتهم على شراء الرؤوس الحية المتميزة السلالات من الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.

وأوضحت أن الجهاز سيقدم الدعم الفني لصغار المربين، حيث سينظم ندوات تعريفية وارشادية لتدريبهم على تربية الماشية والرعاية اللازمة لزيادة معدلات الانتاج وتحسين الجودة.

وأشارت إلى أن البروتوكول سيوفر الآلاف من فرص العمل للشباب بكافة محافظات الجمهورية ومن المتوقع أن يسهم في زيادة المطروح من اللحوم الحمراء ويساعد على تخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيواني.

من جانبه أشار اللواء دكتور فايز أباظة رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيوانى إلى أن البروتوكول يأتي في إطار تبنى الدولة المصرية لسياسات جديدة، تهدف إلى تدبير رؤوس الماشية الحية وتوزيعها على صغار المربين من المزارعين في مختلف محافظات الجمهورية ،لدعم صغار المربين والمساهمة في تخفيض الفجوة الغذائية من البروتين الحيوانى، وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين بالإضافة إلى إعداد كوادر فنية مجهزة بأعلى مستوى تقنى وحرفى.

وتابع أباظة أن البروتوكول يأتي في إطار أهداف التنمية المستدامة ضمن خطة التنمية الشاملة للدولة 2030،مؤكدا أن دور الشركة يتخطى مجرد دعم صغار المربين إلى المشاركة الفعالة في ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة للدولة لتحقيق التوازن المطلوب بين المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية.

وأكد المهندس طارق شاش على اهتمام الجهاز بالتعاون والتنسيق مع كافة جهات الدولة ومؤسساتها لخدمة قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ورفع القدرات التنافسية لأصحاب هذه المشروعات و تقديم كافة اوجه الدعم المالي والفني والتسويقي لتطوير هذا القطاع وتوفير فرص عمل من خلاله وأن هذا البروتوكول سيتيح الفرصة للراغبين في اقامة مشروعات صغيرة للثروة الحيوانية أن يقيموا هذه المشروعات بتمويل من الجهاز ومن خلال سلالات ماشية متميزة ومضمونة من الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني.

آخر الأخبار