“ضامن” تنجح في تسهيل 5 ملايين جنيه تبرعات لـ11 جمعية خيرية عبر خدمات الدفع الإلكتروني

تامر الحسيني: ضامن تدعم جهود الدولة للتحول إلى عالم رقمي

أشاد تامر الحسيني العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “ضامن”، بخطوات الدولة للتحول إلى عالم رقمي، والتي بدأت مع قرب حلول شهر رمضان المبارك في التواصل مع الجمعيات الخيرية لإعداد الحملات الخاصة بالتبرعات، والإعلان عن طرق جمع التبرعات عبر خدمات الدفع الإلكتروني على مستوى المحافظات.

وتُسرع الحكومة في خطوات التحول الرقمي على كافة المستويات وكان اخرها افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية، والذي يساهم في تسهيل وتوفير المعلومات لتمكين التحول الرقمي.

وتساير ضامن خطوات الدولة للإسراع في تنفيذ كل المعاملات المالية إلكترونياً حيث جمعت وسهلت انتقال ما يزيد عن 5 ملايين جنيه تبرعات بين الجمعيات الخيرية المختلفة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد الحسيني أنه في ظل اشتداد ازمة فيروس كورونا وازدياد الاتجاه حكومي والمجتمعي لتحويل جميع التعاملات المالية إلى المنظومة الرقمية وتسابق الجميع، فأصبح من الضروري توفير جميع سبل الراحة للمواطنين لتجنب التزاحم والتجمعات بين الأفراد.

وأشار إلى أن شركة ضامن نجحت في سهولة نقل نحو 5 ملايين جنيه كتبرعات بعد توفير إمكانية دفع التبرعات للجمعيات الخيرية مع تطوير فكرة الدفع السريع بطرق تكنولوجية مختلفة – أبرزها كود الاستجابة السريع –  بأي مكان على مستوى محافظات مصر.

وأوضح أن هناك العديد من الجمعيات الخيرية بمصر التي تعلن عن إمكانية التبرع لها على مدار العام، ومن أبرزها مصر الخير، الأورمان، مؤسسة ٥٧٣٥٧، بنك الطعام المصري، صناع الحياة، بيت الزكاة والصدقات المصري، معاً لإنقاذ إنسان، مستشفى شفاء الأورمان، نبع الحياة وأورام الفيوم، ولذا حرصت ضامن على توفير المجهود وتوفير الوقت من خلال التبرع عبر ضامن من أقرب فرع.

ولفت الحسيني إلى إمكانية اختيار الخدمات أو نوع التبرعات التي توفرها كل جمعية خيرية من حيث الزكاة، الصدقة، الغارمين، كرتونة إغاثة، ترميم منزل، غطاء، تبرع شهري.