«ضيافة الأورمان» تكثف دعمها لمرضى الأورام خلال رحلتهم العلاجية 

أعلنت جمعية الاورمان تكثيف دعمها الكامل لدار ضيافتها لاستقبال مرضي الأورام ممن يتلقون العلاج داخل مستشفي ٥٧٣٥٧ ومعهد الأورام وذلك من خلال زيادة لعدد أسرة المرضي ليصبح عدد 100سريرمابين أسرة طبية للمرضى وأسرة للمرافقين، فضلًا عن تجهيزغرف عزل لاستقبال الحالات الحرجة.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعيه الاورمان، إن دار ضيافة الأورمان تم إنشائها قبل قرابة 26 عامًا لخدمة مريض السرطان الذي يسافر من بلدته لتلقى جرعات العلاج بأنواعها المختلفة داخل مستشفي ٥٧٣٥٧ ومعهد الأورام القومي، وليس لهم أسرة اقامة بالمستشفي بما يمكن هذه المؤسسات الطبية من تقديم خدماتها العلاجية لاعداد اكبر من المرضى وبما يسهل على هؤلاء المرضى تلقى العلاج في موعده.

وأوضح شعبان أن الأورمان وفى سعيها لتقديم افضل خدمات إقامة وإعاشة لضيوفها من مرضى السرطان ومرافقيهم تعتمد على فريق مدرب من الطهاه ومقدمى الخدمة وتعمل على تقديم نوعيات الأطعمة التى يحتاجها مريض السرطان وفى الظروف العادية تقوم الجمعية بتنظيم برامج ترفيهية لضيوفها من المرضى ومرافقيهم بما يدخل البهجة والفرحة على قلوبهم .

وأشار شعبان الى  أن دار الضيافة تقدم خدمة استقبال واقامة واعاشة كاملة لمرضي السرطان وذويهم، حيث تستضيف الدار بعض المرضى ليوم واحد او لمدد متفاوته بحسب احتياجهم العلاجى وتقدم لجميع من استضافتهم خدمات الاقامة الفندقية والاعاشة الكاملة  بالمجان تماما . 

واختتم شعبان ان منذ انشاء الدار الى الان استقبلت أكثر من 700 ألف مريض سرطان ومرافق، وأن فكرة انشائها جاء تأكيداً على استراتيجية الجمعية في تقديم خدمات إنسانية ذات جودة من شانها رفع المعاناة عن مرضى الامراض الخطيرة ودعمهم وذويهم في رحلة مجابهتهم للمرض.