طيران الإمارات و”صحة دبي” تبدآن التحقق الرقمي من سجلات كورونا للمسافرين

بدأت طيران الإمارات وهيئة الصحة بدبي اليوم تطبيق التحقق الرقمي الكامل من السجلات الطبية المتعلقة باختبارات ولقاحات “كوفيد-19” للمسافرين المقيمين في دولة الإمارات.

وأصبح بإمكان عملاء طيران الإمارات الذين أجروا اختبار PCR في دبي اختيار عمل إجراءات السفر من دون الحاجة إلى تقديم وثائق صحية ورقية خاصة بـ”كوفيد-19″، وفقاً لبيان صحفي.

وسيجري التحقق رقمياً من سجلات الذين تلقوا اللقاح في أحد المراكز التابعة لهيئة الصحة بدبي. وسوف توفر إجراءات التحقق الجديدة المبسطة الإنجاز السريع والآمن لإجراءات العملاء المغادرين من مطار دبي الدولي، ليتم بعدئذٍ مطابقة المعلومات مع متطلبات دخول الوجهة المقصودة.

و ستقوم طيران الإمارات بمعالجة معلومات “كوفيد-19” المتعلقة فقط بمتطلبات دخول وجهة العميل، بالإضافة إلى معالجة التصاريح اللازمة للحالات الطبية الأخرى عند الحاجة، وبمجرد اكتمال إجراءات السفر، تُحذف على الفور جميع المعلومات المتعلقة بسجلات العملاء الطبية من أنظمة طيران الإمارات.

وقال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، إن الإمارات من الدول الرائدة في استخدام التكنولوجيا والتطبيقات الرقمية، وتدعم هذا التوجه بقوة، وتتماشى هذه المبادرة مع رؤية الحكومة.

وأضاف: ” تعد شراكتنا مع هيئة الصحة بدبي في إدارة سفر الركاب فريدة من نوعها، وخطوة أولى نحو مبادرات أخرى سيتم إطلاقها في المستقبل القريب, وهذا دليل على نهج دبي الرائد في تقديم حلول رقمية مبتكرة عبر مختلف جوانب الخدمات”.

وأضاف أن هذه الشراكة ستساعدنا في تبسيط وتسهيل السفر وتوفير الراحة للمسافرين بالإضافة إلى ضمان التحقق من صحة جميع سجلات كوفيد-19 الطبية اللازمة”.

وأشارت كليثم علي الشامسي، مديرة تقنية المعلومات في هيئة الصحة بدبي، إلى أن الفوائد الكبيرة لاستثمار الهيئة الاستراتيجي وتركيزها على تكنولوجيا الرعاية الصحية لا تقتصر على القطاع الصحي وحده، بل تشمل قطاع السفر أيضاً.

وتابعت: “من شأن هذه الشراكة أن تعزز مفهوم قدرة التكنولوجيا على مساعدة شركات الطيران في تلقي نتائج اختبارات كوفيد-19 وسجلات اللقاح للمسافرين بكفاءة وأمان”.

وأشار إلى أن المرحلة التالية من التحقق الرقمي في الأشهر القليلة المقبلة، ستشهد دمجاً آمناً للسجلات الصحية في جواز سفر أياتا كخيار إضافي لمزيد من تسهيل سفر الركاب.

وقالت طيران الإمارات،في 22أبريلنيسان, إنها ستمدد تعليق رحلاتها من جنوب أفريقيا إلى دبي حتى 30 مايو/أيار المقبل.

وأوضحت الناقلة عبر موقعها الإلكتروني، أن رحلات طيران الإمارات ستبقى من جنوب أفريقيا معلقة حتى 30 مايو/أيار 2021، تبعاً للتوجيهات الحكومية التي تحظر دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا إلى الإمارات.

آخر الأخبار