فيسبوك يطلق Facebook Shops لمساعدة الشركات الصغيرة على البيع عبر الإنترنت

أطلق فيسبوك Facebook Shops للاستثمار في مزايا التطبيقات التي تحثّ الأشخاص على التسوق وتجعل الشراء والبيع عبر الإنترنت أسهل.

قال فيسبوك إن الأشخاص استخدموا لسنوات التطبيقات لشراء الأشياء وبيعها منذ نشر صورة دراجة وعرضها للبيع لأول مرة وصولاً الى بيع طاولات القهوة على Marketplace وإلى أنماط التسوق الحالية من العلامات التجارية المفضلة لديكم والمؤثرين على إنستجرام.

أوضح فيسبوك أنه يريد أن يوفر للناس مكاناً لاختبار فرحة التسوق بدل القيام بذلك وكأنه مهمة ضرورية لا متعة فيها، كذلك مساعدة الشركات الصغيرة على التكيف وتسهيل اكتشاف الأفراد الأشياء التي يحبونها وشرائها.

أشار إلى أن الكثير من الشركات الصغيرة تعاني حالياً، ومع إغلاق المتاجر يتطلع المزيد منها لنقل أعماله الى الإنترنت، والهدف هو جعل التسوق سلساً وتمكين أي شخص يملك مؤسسة صغيرة وأي علامة تجارية عالمية من استخدام تطبيقات فيسبوك للتواصل مع العملاء.

تسهل Facebook Shops على الشركات إنشاء متجر واحد على الإنترنت يتيح للعملاء الوصول إليه عبر فيسبوك وإنستجرام، ويعد إنشاء متجر Facebook Shop مجانياً وبسيطاً ويمكن للشركات اختيار المنتجات التي تريد إدراجها من قائمة منتجاتها وتعديل شكل متجرها من خلال صورة غلاف وألوان مميزة تعكس علامتها التجارية، وبهذا يتاح لأي بائع، بغض النظر عن حجمه أو ميزانيته، نقل أعماله الى الإنترنت والتواصل مع العملاء أينما ومتى كان ذلك مناسباً له.

يمكن للأشخاص العثور على Facebook Shops على صفحة المؤسسة على فيسبوك أو إنستجرام أو اكتشافها من خلال القصص أو الإعلانات، ويمكن تصفح المجموعة الكاملة وحفظ المنتجات وشراءها إما على موقع المؤسسة الإلكتروني أو بدون الخروج من التطبيق إذا أتاحت المؤسسة عملية checkout في الولايات المتحدة.

ستتمكنون في متاجر Facebook Shops من إرسال رسالة إلى المؤسسة عبر واتساب أو مسنجر أو إنستجرام دايركت لطرح الأسئلة والحصول على الدعم وتتبع عمليات التسليم والمزيد، وفي المستقبل سيمكن مشاهدة متجر المؤسسة وإجراء عمليات شراء مباشرة من خلال الدردشة عبر واتساب أو مسنجر أو إنستجرام دايركت.

أوضح فيسبوك أنه طرح Facebook Shops على أن تصبح متاحة على نطاق أوسع في الأشهر المقبلة، كما استثمر في مزايا تطبيقات Instagram Shop والتسوق المباشر وغيرها من المزايا التي سيتم دمجها بمتاجر Facebook Shops لمساعدة العملاء على اكتشاف المنتجات التي تهمهم وتسهيل عملية الشراء.

سيتم طرح Instagram Shop في الصيف بدءاً من الولايات المتحدة وتوفر هذه المتاجر طريقة جديدة لاكتشاف وشراء المنتجات التي تحبونها في Instagram Explore.

يمكن تصفّح المجموعات من @shop والاطلاع على أفضل ما تقدمه العلامات التجارية والمبدعون المفضلون لديكم، بالإضافة إلى إمكانية اختيار الفئات مثل مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية وشراء كل ما تحبونه من مكان واحد، وسيتم إضافة علامة تبويب جديدة للمتجر في شريط التنقل كي تتمكنوا من الوصول إلى Instagram Shop بنقرة واحدة.

آخر الأخبار