كريدي أجريكول مصر يضيف لرصيده جائزتين رقميتين من جلوبال فاينانس العالمية

كشفت مؤسسة جلوبال فاينانس العالمية حصول بنك كريدي أجريكول مصر على جائزة أفضل موقع تكاملي للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول للعملاء من الأفراد، وجائزة أفضل بنك في الخدمات الرقمية للتمويل التجاري للشركات في مصر.

ويأتي إعلان مؤسسة جلوبال فاينانس لجوائز أفضل البنوك الرقمية في دورتها ال 21 لعام 2020 تكريما للبنوك الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية الرقمية على مستوى العالم، وتتويجا لجهود كريدي أجريكول مصر الدائمة في ابتكار الخدمات المصرفية الرقمية التي تخدم قطاعات الأعمال المختلفة من الشركات والأفراد، حيث تعد جلوبال فاينانس العالمية واحدة من أهم المؤسسات الإعلامية التي تهتم بالقطاع المصرفي والمالي وتقدم الدراسات لتوضيح اتجاهات الأعمال لقادة الشركات والمصرفيين والمستثمرين في 163 دولة.

وصرح بيير فيناس العضو المنتدب لكريدي أجريكول مصر: “أود أن أهنئ أولا العاملين بالبنك على مجهوداتهم المتواصلة للإسراع في تنفيذ خطط البنك للتحول الرقمي، ونحن فخورون بحصولنا كل عام على عدد من الجوائز الهامة ونعتبرها تأكيدا على نجاح استراتيجياتنا لخدمة كافة شرائح العملاء من الشركات والأفراد وكبار العملاء، خاصة وقد حصلنا مؤخرا على جائزتي “البنك الأكثر ابتكارا” من مؤسسة Global Outlook وأفضل بنك في الخدمات المصرفية الخاصة لكبار العملاء من مؤسسة Global Finance. فنحن في كريدي أجريكول نعمل بجد من أجل الغد، ورؤيتنا لخططنا وهي تتحقق يدفعنا لمزيد من العمل للاستمرار في قيادة التحول نحو عالم جديد من الخدمات المصرفية الرقمية”.

وأضاف فيناس: “لأن رضا عملائنا على رأس أولوياتنا، فإن خطط البنك تقوم على تلبية حاجات وطموحات عملائنا في الحاضر والمستقبل. ولذا فان التطوير والتحول الرقمي هو أحد المحاور الهامة لخطط البنك. ونحن نحرص على اتساق خطط البنك مع اتجاهات البنك المركزي المصري بما يخدم الاقتصاد والمجتمع المصري في ضوء الخطط القومية. وبالفعل على مدار الأعوام القليلة السابقة، استطعنا تقديم لأول مرة في مصر قاعدة خدمات رقمية متعددة ومتكاملة. وهذه القاعدة تقدم خدمات متخصصة للأفراد والشركات “.

ومن جانبه قال ولي لطفي، نائب العضو المنتدب لكريدي أجريكول مصر: “ساهمت الظروف التي مر بها العالم هذا العام وجائحة كورونا في الانتقال إلى الخدمات المصرفية الرقمية بشكل سريع، نحن نفكر في المستقبل دائما ونضع أهدافا طموحة لكن المستقبل جاء إلينا بأسرع مما نتخيل. حيث سجل البنك زيادة كبيرة تفوق كل التوقعات فبلغ عدد مرات استخدام العملاء للخدمات الرقمية 4 مليون مرة خلال السبعة شهور الأولي من 2020 بزيادة أكتر من 100% مقارنة بنفس الفترة من 2019. وسجل عدد المعاملات الرقمية أكتر من 650 ألف معاملة خلال نفس الفترة سواء للشركات والأفراد. أما عن التحويلات الرقمية المحلية، فقد شهدنا زيادة كبيرة لتمثل 85% من اجمالي تحويلات الافراد خلال الفترة بداية من أزمة كورونا، مما يؤكد قوة وكفاءة قاعدة خدمات البنك الرقمية من ناحية والتحول القومي القوي إلى المجتمع اللا نقدي.

وأضاف لطفي: “لتحقيق هذا النجاح، نحرص على تطوير خدماتنا بصورة مستمرة، وفي 2020، طرحنا لأول مرة في مصر مفهوم الموقع التكاملي للخدمات المصرفية عبر المحمول للأفراد banki Lite لتقديم تجربة مصرفية جديدة للعملاء للاستمتاع بتطبيق المحمول من خلال جهاز الكومبيوتر، وهو ما يعزز فكرة الomnichannel حيث تتاح نفس الخدمات عبر قنوات مختلفة ويستمتع العميل بحرية الاختيار بينها تبعا لراحته”.

وأوضح لطفي: “أنه في إطار استراتيجية البنك لخدمة كافة شرائح العملاء ورقمنة كل المعاملات المصرفية بالاتساق مع اتجاه البنك المركزي، نعمل على تطوير حلول تناسب الاحتياجات الحالية لعملاء الشركات ولدعم الاقتصاد المصري. وبالتالي قمنا بالتركيز على المعاملات التجارية التي تمثل نقطة تطوير هامة لعملائنا من الشركات وخاصة العاملين في مجال الاستيراد والتصدير؛ ولذا طرحنا أيضاَ خلال هذا العام خدمة Digital Trade Finance كإضافة جديدة وتعزيز لخدمة الانترنت البنكي للشركات banki Business التي تسمح لهم بإدارة حساباتهم بدون جهد. خدمة Digital trade finance تسمح بتقديم رقميا طلبات تظهير مستندات التحصيل واصدار الاعتمادات وخطابات الضمان في الأنشطة التجارية، وذلك في إطار جهود البنك لدعم عملاء الشركات وتحقيق الراحة وتوفير الوقت لهم من ناحية وتحفيز الحركة التجارية ودعم الاقتصاد القومي من ناحية اخرى”.

وذكرت لجنة تحكيم جوائز مؤسسة جلوبال فاينانس، والتي تضم مستشارين عالميين في مجال المصارف والتكنولوجيا ومحرري جلوبال فاينانس، في تقريرها حول معايير اختيار البنوك الفائزة استنادها إلى قوة استراتيجية البنك ووضوحها، القدرة على جذب العملاء للخدمات الرقمية وتشجيعهم على استخدامها، والتزايد المستمر في عدد عملاء البنك المستخدمين للخدمات الرقمية، وتقديم مبادرات رقمية مصرفية جديدة.