لجنة التنمية المستدامة بـاتحاد بنوك مصر تجتمع لمناقشة تطورات مشروعاتها التنموية

إجتمعت لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر برئاسة لميس نجم، رئيس اللجنة، ومستشار محافظ البنك المركزى للمسئولية المجتمعية؛ مناقشة الموقف الحالى من تنفيذ مشروعاتها المجتمعية فى مجالات مختلفة، والوقوف على أهم الإنجازات خلال الأشهر الماضية، والعمل على استكمال الخطة التنموية

وقالت الدكتورة لميس نجم، إنَّ اللجنة ناقشت خلال الاجتماع الموقف التنفيذى لنحو 9 مشروعات فى مجالات مختلفة يقوم الاتحاد بتنفيذها من خلال مبادراته التنموية، وتعكف اللجنة على متابعة هذه المشروعات لتقديم الاستفادة الكاملة لأهالى المناطق التى يتم فيها تنفيذ مبارات الاتحاد.

وأوضحت «نجم»، أن الاتحاد قام بتنفيذ مبادرات بقيمة 670 مليون جنيه لدعم المتضررين من «كورونا» خلال الموجة الأولى من تفشى الفيروس وذلك بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى، والأمانة الفنية للجنة الوطنية برئاسة وزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، والمنوط بها تنسيق وتكامل الجهود والمبادرات التى تقوم بها المؤسسات المالية والشركات ورجال الأعمال ومؤسسات العمل الأهلى.

وقالت إن اللجنة استعرضت خلال اجتماعها التقرير الذى أعده مكتب المهندس حسين صبور عن موقف أعمال التطوير بمحافظة الجيزة.

وأشار التقرير إلى انتهاء شبكة الصرف ومياه الشرب لقريتى المعمل والمساكن بالبدرشين بنسبة 100%، وإنشاء محطة تنقية مياه قرية مزغونة بالبدرشين بنسبة 70% وجارٍ تركيب الأعمال الميكانيكية.

وأوضح أنه تم إنشاء محطة رفع صرف صحى بقرية الحسانين الشرقية بنسبة 80%، وخط الطرد بنسبة 95%، فضلاً عن تنفيذ محطة تنقية مياه قرية الشوبك الغربى بالبدرشين بنسبة إنجاز 75%.

وقالت «نجم»، إنه تم التنسيق بين الأطراف ذات الصلة بعملية تطوير أرض البترول بمنطقة كفر العلو بحلون من خلال دعوة أحمد القزاز رئيس حى حلوان، وأشرف البرقى مدير عام بشركة «سوميد» اللذين شاركا فى اجتماع لجنة التنمية المستدامة.

وتابعت: «تمت الموافقة على آلية لتفعيل أعمال التطوير وفقاً للتصميم المقترح بإنشاء ملاعب مفتوحة وحديقة عامة للأطفال طبقاً للضوابط الفنية التى أقرتها شركة سوميد، وذلك بإشراف مكتب حسين صبور».

أضافت أن اللجنة وافقت بصفة مبدئية على التعاون مع مؤسسة صناع الحياة لبدء المرحلة الرابعة من التعاون المشترك لتنمية المناطق العشوائية بحلوان مع التركيز على التنمية البشرية.

وشكلت اللجنة فريق عمل من أعضائها برئاسة جيهان أبوحسين؛ لبحث سبل التعاون مع جمعية تكاتف للتنمية لتحقيق الاستدامة لأعمال التطوير لمدرستى سالم حسن طماعة وعرب كفر العلو بحلوان اللتين قام اتحاد بنوك مصر بتطويرهما قبل بداية العام الدراسى الحالى، ودراسة العرض المقدم من الجمعية المذكورة فى هذا الشأن.

كما شكلت اللجنة فريق عمل برئاسة لميس نجم، رئيس اللجنة؛ للتواصل مع محافظ القاهرة؛ بهدف التنسيق مع شركة الكهرباء المختصة لسرعة إنهاء إجراءات عمل مقايسة لإطلاق التيار الكهربائى اللازم لتشغيل مدرسة «هويتنا» فى إطار استكمال أعمال التجهيز لافتتاح المدرسة.

وأوضحت «نجم»، أن اللجنة اطلعت خلال الاجتماع على التقرير المعد من إدارة الأشغال العسكرية بشأن الموقف التنفيذى لأعمال الوصلات المنزلية الخاصة بشبكة الصرف لمنطقة أرض الدواجن بحلوان؛ حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال فى المشروع، وجارٍ الاستلام تحت إشراف مكتب الاستشارى حسين صبور.

وشارك فى الاجتماع، كل من شاهيناز رمزى، نائب مدير عام إدارة الثروات بالمصرف العربى الدولى، وجيهان أبوحسين، نائب مدير عام إدارة إيثار بالمصرف المتحد، وليلى حسنى، رئيس مكتب الاتصالات الداخلية ببنك الإسكندرية، ونجلاء عبدالرحيم، مدير عام الاتصال المؤسسى ببنك التنمية الصناعية.

وقالت نجلاء عبدالرحيم، عضو لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، إن الاتحاد له دور ريادى فى تحقيق التنمية المستدامة؛ حيث يهتم بإحداث أثر نوعى لتطوير وتنمية المناطق غير المخططة.

أضافت أنه يتم تنفيذ العديد من المشروعات، ولم تقتصر المبادرات على تطوير البنية التحتية فقط بل اهتمت ببناء الإنسان من خلال قطاع التعليم باعتباره ركيزة من ركائز التنمية المستدامة وتأهيل جيل جديد من الشباب وتنمية قدراتهم وحثهم على الإبداع والابتكار فى إطار خطة التنمية المستدامة 2030.

وأوضحت أن الاتحاد لا يقوم بتنفيذ خطط التطوير فقط بل يعمل خلق آلية لما بعد التطوير ومتابعتها؛ حفاظاً على ما تم تحقيقه، فضلاً عن الاهتمام بتثقيف وتوعية الأهالى لإدراك أهمية الاستدامة.

وأشارت إلى أن الاتحاد ركز من خلال مبادراته على تنمية الإنسان حيث كان لها مردود بيئى واقتصادى ومجتمعى مثل مبادرات إزالة المخلفات وزراعة الأسطح وتأسيس حدائق وتشجير الطرق ومبادرات التدريب والتشغيل ودعم التعليم وتطوير المدارس.

آخر الأخبار