محافظة القاهرة تهيئ أرصفة 37 شارع بمنطقة الزمالك لذوي الإعاقة

بدأت محافظة القاهرة في تنفيذ مبادرة “إتاحة أرصفة القاهرة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومتحدي الإعاقة”، وذلك استكمالاً للمبادرة التي تتبناها وزارة التنمية المحلية مع مؤسسات المجتمع المدني.

البداية كانت من حي المعادي، حيث وقعت محافظة القاهرة برتوكول تعاون مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لإتاحة أرصفة 28 شارع في المعادي للمواطنين من ذوي الإعاقة.

ويهدف البروتوكول إلى التعاون بين الجهات المشاركة لتهيئة الشوارع والأرصفة بمحافظة القاهرة لصالح الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة، وسيكون من السهل عقب التنفيذ على الأشخاص من ذوي الإعاقة السير والحركة ومن ثم ممارسة كافة أنشطة الحياة اليومية والاعتماد على الذات دون احتياج لمن يصاحبهم خلال تحركهم في الشارع مما يسهل اندماجهم بشكل فعلي وإيجابي في المجتمع.

وبدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القاهرة لتهيئة أرصفة 37 شارع بمنطقة الزمالك بالقاهرة لصالح الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والإعاقة لتيسير السير والحركة لهم وممارسة كافة أنشطة الحياة اليومية والاعتماد على الذات دون احتياج لمن يصاحبهم خلال تحركهم في الشارع مما يسهل اندماجهم بشكل فعلي.

من جانبها، أكدت وزارة التنمية المحلية أنه  يتم حاليا الدراسة لتعميم المبادرة في باقي أحياء العاصمة، وذلك لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة ولتفعيل الكود المصري لذوي الاعاقة.

آخر الأخبار