«مستشفى كليوباترا» تشتري 3.25 مليون سهم خزينة

قامت مجموعة مستشفيات كليوباترا بشراء عدد 3.250 مليون سهم خزينة خلال جلسة أمس الثلاثاء.

ووافق مجلس إدارة مستشفيات كليوباترا في 12 مايو الماضي على استكمال شراء أسهم الخزينة بما يعادل 5% بعد أن وصلت أسهم الخزينة إلى 80.75 مليون سهم بما يعادل 5% من إجمالي أسهم مستشفى كليوباترا .

وكان مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافق مارس 2020، على تعديل الأحكام المنظمة للتعامل على أسهم الخزينة، من خلال الشركات المقيدة بالبورصة المصرية ، والواردة بالمادة رقم 51 من قواعد القيد بالاستثناء من مدة الأخطار المسبق والتي كانت مقررة بثلاثة أيام عمل على الأقل قبل الموعد المقترح للتنفيذ.

وأصدرت هيئة الرقابة المالية إجراءات استثنائية بصفة مؤقتة تسمح للكيانات المشار إليها بإخطار البورصة في ذات اليوم المقترح للتنفيذ لشراء أسهم خزينة من خلال السوق المفتوحة وبسعر الورقة المالية خلال جلسة التداول وعلى ألا تتجاوز الكمية المطلوب شراؤها النسبة المقررة قانونا وهي 10% من أسهم الشركة.

ويتعهد المساهمون الرئيسيون بالشركة في ضوء هذه الإجراءات، بعدم الاشتراك بالبيع، وإذا ترتب على شرائها أسهم خزينة تجاوز حقوق التصويت لأي منهم للنسب الموجبة لتقديم عرض شراء إجباري، يقدم تعهد بامتناعه عن التصويت بتلك النسبة في الجمعية العامة للشركة لحين عودة نسبته كما كانت أو القيام بعرض الأمر على أقرب جمعية عامة وفقاً لحكم المادة 51 من قواعد القيد، ويلتزم بعدم شراء الورقة المالية لحين الانتهاء من تلك الإجراءات.

ومن المقرر أن تعلن الرقابة المالية موعد انتهاء العمل بتلك الإجراءات الاستثنائية، كما يحق لها إيقاف تلك الإجراءات لأي من الشركات، بما يضمن صحة وسلامة التعاملات على الورقة المالية.

وحققت شركة مستشفى كليوباترا، صافي ربح بلغ 410.67 مليون جنيه خلال 2021، مقابل 297.6 مليون جنيه في 2020.

وارتفعت إيرادات الأنشطة لدى الشركة خلال العام الماضي إلى 2.54 مليار جنيه، مقابل 1.98 مليار في 2020.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حققت الشركة أرباحاً بلغت 292.37 مليون خلال 2021، مقابل 218.67 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2020.