«مصر الخير» توفر أجهزة تنفس صناعى ومستلزمات طبية لمستشفيات العزل

تواصل مؤسسة مصر الخير جهودها المجتمعية فى التصدى لفيروس كورونا عبر توفير أجهز تنفس صناعى ومستلزمات طبية للأطقم الصحية بمستشفيات العزل؛ استعداداً لمواجهة الموجة الثانية من الجائحة.

وقالت الدكتورة عفاف الجوهرى، رئيس قطاع الصحة بالمؤسسة، إن «مصر الخير» تسعى لبذل المزيد من الجهود للقضاء على الفيروس وآثاره السلبية.

أصافت أن المؤسسة وفرت 5 أجهزة تنفس صناعى جديدة لكل من مستشفى صدر سوهاج، ومستشفى حميات سوهاج، وهما ضمن مستشفيات العزل بالمحافظة.

وأوضحت أن المؤسسة وفرت كذلك مستلزمات طبية للمستشفيات منها 3000 جاون طبى و2000 واقٍ للوجه للأطقم الطبية لحمايتهم من الإصابة بالفيروس.

وأشارت إلى أن المؤسسة تمكنت حتى الآن من توفير ما يقرب من 39 جهاز تنفس صناعى لمستشفيات العزل لمرضى كورونا فى 13 محافظة وتتضمن القاهرة والجيزة وبنى سويف وأسيوط وسوهاج وقنا والفيوم والغربية والدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية ومرسى مطروح والإسماعلية.

وقالت إن «مصر الخير» تعمل فى إطار جهود الدولة ووزارة الصحة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، واستكمالاً لمنظومة توحيد الجهود الوطنية للمساهمة فى تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى داخل مستشفيات العزل بمختلف المحافظات. أضافت أن المؤسسة تحرص، أيضاً، على حماية الفرق الطبية وتقديم الدعم لهم لمساعدتهم على القيام بواجبهم فى عمليات مكافحة العدوى والإجراءات الاحترازية لتوفير أفضل حماية لهم داخل مستشفيات الحميات والصدر باعتبارهم خط الدفاع الأول فى معركة الدولة مع الفيروس.

وأشارت «الجوهرى» إلى أن دور المؤسسة لا يقتصر على توفير أجهزة للتنفس الصناعى للمرضى وتقديم مستلزمات الحماية للأطقم الطبية فى مستشفيات العزل والحجر الصحى والتعاون مع وزارة الصحة فى رصد المستشفيات التى قد تكون بحاجة للمساعدة، ولكن تعمل كذلك على توعية المواطنين وحثهم على التباعد الاجتماعى والأخذ بالإجراءات الاحترازية.

آخر الأخبار