نيسان تنشئ وحدة إقليمية جديدة في أفريقيا

كشفت نيسان عن إنشاء وحدة إقليمية جديدة في أفريقيا، وتأتي هذه الخطوة لتحقيق أهداف خطة نيسان العالمية Nissan Next، حيث نجحت الشركة في جمع مختلف العمليات في أفريقيا تحت مظلة إقليمية واحدة تتضمن كافة أعمال الشركة في القارة الأفريقية. وقد أعلنت نيسان عن العديد من التغيرات في قيادات الشركة، والتي تسري بداية من ١ ديسمبر ٢٠٢٠.

بحسب التغيرات الجديدة تولي مايك ويتفيلد منصب العضو المنتدب لأفريقيا، بعد خبرة لأكثر من ٤٠ عاماً مع شركة نيسان تولي خلالها العديد من المناصب كان أخرها العضو المنتدب لنيسان موتور إيجيبت والعضو المنتدب لنيسان جنوب أفريقيا ورئيس مجلس إدارة منطقة أفريقيا الجنوبية بالشركة.

كما تضمنت التغيرات تعيين شريف الدسوقي منصب العضو المنتدب لشركة نيسان موتور إيجيبت، بعد خبرة لأكثر من ٢٨ عاماً، من المقرر أن يعمل شريف في منصبة الجديد تحت قيادة مايك ويتفيلد، وسيكون مقر عمله في القاهرة.

كما أصدرت نيسان قرارات بتعيين كابيلو روبوثو في منصب المدير العام لنيسان جنوب أفريقيا، ويعمل أيضا تحت قيادة مايك ويتفيلد.

وتهدف هذه التغيرات والتي تعتبر تطوراً طبيعياً لخطة نيسان العالمية Nissan Next، إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية لنيسان في القارة الإفريقية. وتتضمن تلك الاستراتيجية زيادة التركيز على العملاء ومتطلباتهم والاستمرار في تطوير الصناعة في أفريقيا، مع تعزيز فرص النمو الوظيفي لكل الموظفين في الشركة، وتهدف للتركيز على اغتنام الفرص المميزة التي تقدمها القارة الأفريقية. مع تزايد الطلب على مختلف السيارات وفرص نمو الحصة السوقية للشركة مع الامتيازات التي تقدمها منطقة التجارة الحرة في أفريقيا، كما تساعد التغيرات الجديدة للشركة في أفريقيا على تحقيق طموحات نيسان وخطتها العالمية Nissan Next.