“وادى دجلة للتنمية العقارية” تنشئ 16 مشروع سكني و سياحي

زينب محمد

تمكنت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية من إنشاء وتطوير 16 مشروع سكني و سياحي في العديد من المناطق كالقاهرة الكبرى، العين السخنة و الساحل الشمالي بإجمالى 30 ألف وحدة.

وقال المهندس شريف حبيب الرئيس التنفيذى لقطاع التسويق بالشركة في جولة لمشروعات الشركة بالعين السخنة إن محفظة الأراضي التي في حوزة وادي دجلة للتنمية العقارية تقدر بنحو 6 مليون متر مربع، و تستهدف استكمال المشروعات الحالية و استدامة البحث عن فرص استثمارية واعدة.

وأوضح أنه بجانب مشروعات الشركة السكنية المتعددة في جميع أنحاء الجمهورية قامت وادي دجلة للتنمية العقارية بتنفيذ ستة مشروعات سياحية في العين السخنة، أبرزها مشروع “مارينا وادي دجلة” الذي ساهم في خلق حالة من المصداقية بين الشركة و عملائها في ضوء الإنجازات التي أسفر عنها هذا المشروع.

وأشار إلي أن مشروع مارينا وادى دجلة يقع في طريق السويس بالعين السخنة، على مساحة 630 ألف متر مربع بإجمالي 1295 وحدة ، تتنوع ما بين شاليهات و دوبلكسات و فيلات على البحر، بالإضافة إلى فندق مكون من 54 غرفة، ووحدات تجارية على مساحة 20 ألف متر مربع و يتكون من 4 مراحل، تم البدء في إنشائها عام 2005 و تم تسليمها بالكامل في عام 2007.

و يقدم المشروع العديد من الخدمات مثل كافيه على الشاطئ، سوبر ماركت، ملاعب كرة قدم، مارينا و ممشى بحري، ملعب اسكواش، عيادة طبية، حمامات سباحة.

واضاف أنه تطبيقا لسياسة “وادي دجلة” في الاهتمام بمشروعاتها على المدى الطويل، فإنها تجري حاليا بعض التطورات و التجديدات في المشروع ، و حيث تم تجديد الفندق بالكامل، و كافتيريا الشاطئ، ومبنى سكن العاملين، والمارينا، والسوبرماركت.

واكد أنه سيتم البدء في تجديد اللاندسكيب لكل مرحلة، وبوابات الدخول ، كما سيكون هناك تطبيق إلكتروني يتوفر به جميع الخدمات التي تهم عملاء المشروع، و سيتم افتتاح عدد من المطاعم الكبرى

تابع :”وذلك بجانب مشروع بلومار الدوم الذي يقع على طريق القطامية بمنطقة الدوم بالعين السخنة، على مساحة 200 ألف متر مربع بإجمالى 813 وحدة” شاليهات وفيلات”،، وجزيرة وفندق بسعة 50 غرفة، وتم تنفيذه علي 3 مراحل تم تسليمها بالكامل.

ولفت إلي أنه تم تسليم المرحلة الأولى والثانية عام 2013، فيما تم تسليم المرحلة الثالثة والأخيرة عام 2019.

وقال أنه يوجد مشروع آخر في العين السخنة وهو “مورانو”، على مساحة 470 ألف مترمربع،. حيث فازت وادي دجلة العقارية بقطعة أرض هذا المشروع من خلال توقيع عقد الشراكة مع الشركة المصرية للسياحية و الفنادق (إيجوث)

وتابع :”و قامت الشركة بإستغلال هذه الأرض لإنشاء مشروع مورانو باعتباره من أحد أهم المشروعات التي تنفذها الشركة في هذه المنطقة لما يمتلكه من العديد من المميزات أهمها مرور مجرى العين السخنة في أرضه.

ويضم المشروع 2000 وحدة، و فندق سياحي 4 نجوم، به 110 غرفة بجانب المطاعم والكافيتريات، وحمامات السباحة، نادي صحي وشاطئ خاص.

وأشار إلي أنه تم تنفيذ المشروع علي 3 مراحل، وتم البدء في تسليم المرحلة الأولى للمشروع ، وسيتم استكمال أعمال الإنشاء في المرحلة الثانية ، و جاري الإستعداد لإطلاق المرحلة الثالثة خلال العام الجاري.

وقال إن مشروع “بلومار السخنة” يقع على نهاية طريق القطامية في الكيلو 32 طريق السويس – السخنة، على مساحة 720.249 متر مربع.

ويتضمن المشروع حمامات سباحة، منطقة تجارية “مطاعم و كافيهات” ، وشاطئ خاص بجانب أتوبيس داخلي لسهولة التنقل.

وأوضح الشركة ان هذا المشروع يتم تنفيذه علي 4 مراحل تضم فيلات و شاليهات، ويوجد بها 2030 وحدة، وقد تم تسليم المرحلة الأولى للمشروع بالكامل التي تتكون من 600 وحدة، و جاري تسليم المرحلة الثانية و ذلك تزامنا مع إستكمال أعمال الإنشاء بالمرحلتين الثالثة و الرابعة.

أما بالنسبة لمشروع “بلومار هيلز” الذي يطل على سلسلة جبال الجلالة بالسخنة و قالت الشركة إن النشروع يقع على مساحة 450 ألف مترا ، ويتم تنفيذه علي مرحلتين.

ويتضمن المشروع 190 وحدة بجانب مساحات تجارية على مساحة 600 متر ، ويتم تسليم المشروع في خلال هذا العام.

و لفت الشركة إلي مشروع مدى بالعين السخنة حيث يبعد 22 كيلو من نهاية طريق القطامية، ب إجمالي مساحة 27.000 ألف متر و يضم 127 وحدة.

ويوجد بالمشروع العديد من الخدمات منها “حمامات سباحة، كافيه للشاطئ، جيم بفيو كامل للبحر ، مناطق خضراء خاصة و عامة”وغيرها .

آخر الأخبار