وزيرة التخطيط: 29.3 مليار جنيه استثمارات مستهدفة لقطاع الكهرباء والطاقة بخطة 22/2023

كشفت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنها مستهدفات واستثمارات قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بخطة العام المالي الحالي 22/2023.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن أهمّية قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة تبرُز في اضطلاعه بمسئوليّة توفير الطاقة لكافةِ مُستخدميها، وفي مُختلف الـمجالات الإنتاجيّة والاستهلاكيّة، وبما يُسهِم في تحقيق أهداف التنمية الـمُستدامة في الارتقاء بالخدمات الـمُقدّمة للمُواطنين.

أضافت أنه تبرز أهمية القطاع أيضًا في تلبية مُستلزمات قطاعات الاقتصاد الوطني من الطاقة لضمان تواصُل دوران عجلة الإنتاج بالـمُعدّلات الـمنشودة، وتتنامى فاعليّة القطاع في تحقيق مُستهدفاته بقدر نجاحه في تنويع مصادر الطاقة والاستفادة الـمُثلى من مواردها الـمُتجدّدة، بجانب ترشيد كفاءة استخدام الـمصادر التقليديّة، والتخطيط الـمُستقبلي لـمُجابهة التطوّرات الـمُرتقبة في الطلب، ومُواصَلة الالتزام بالجودة في الخدمات والإتاحة لكافةِ الـمُواطنين والـمناطق.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن الرؤية التنمويّة للقطاع تتمثل في تطوير منظومة الطاقة لتتميّز بالكفاءة والتقدّم التكنولوجي، ولتكون قادرة على توفير الطاقة بأسعار تنافسيّة واستدامة بيئيّة لتحسين جودة الحياة للمواطن الـمصري، موضحة أن خِطّة عام 22/2023 تستهدف استثمارات كليّة لقطاع الكهرباء والطاقة قدرها 29.3 مليار جنيه.

 

آخر الأخبار