530 مليون دولار.. مساعدات إضافية من البنك الدولي لأوكرانيا

أعلن البنك الدولي في بيان له، أنه سيقدم 530 مليون دولار إضافية، بهدف دعم أوكرانيا لـوتمكينها من تلبية الاحتياجات العاجلة الناجمة عن الغزو الروسي.

وأشارت المؤسسة المالية الدولية، إلى أن هذا الدعم الذي سيقدم بشكل قرض جديد عن طريق البنك الدولي للإنشاء والتعمير، منح بضمانة من بريطانيا بقيمة 500 مليون دولار ومن الدنمارك بمبلغ 30 مليون.

وأوضحت آنا بييردي نائبة رئيس البنك الدولي لأوروبا وآسيا الوسطى، أن حصيلة الدمار والأضرار في أوكرانيا كبيرة وترتفع ودعم المجتمع الدولي كبير أيضا حتى الآن، مشيرة إلى أن الشعب الأوكراني يواجه طريقا طويلاً لإعادة الإعمار وسيواصل الشركاء دعمه.

وأكدت أن التقديرات التي وضعتها المؤسسة المالية تشير إلى أن تكاليف إعادة الإعمار على الأمد الطويل هائلة وتتجاوز إلى حد كبير مئة مليار دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

وبذلك ترتفع قيمة المساعدات التي منحها البنك الدولي لأوكرانيا إلى 13 مليار دولار منذ بداية النزاع، منها 11 مليارا تم صرفها.

وقبيل إعلان البنك الدولي، وافق الكونجرس الأمريكي، على شريحة جديدة من المساعدات بقيمة 12,3 مليار لأوكرانيا بما في ذلك 3,7 مليار يورو من المعدات العسكرية، ليصل إجمالي المساعدات الأميركية إلى 65 مليار يورو منذ بداية الغزو الروسي.

قد يعجبك ايضا