«يونيون اير» تعتزم بدء تدشين مصنع باستثمارات مليار جنيه مخصص للتصدير

أعلن المهندس محمد فتحي رئيس مجلس إدارة يونيون اير جروب للتكنولوجيا ” يو جي تي”، إن الشركة تعتزم بدء تدشين مصنعا مخصصا للتصدير خلال الفترة المقبلة وذلك من خلال ضخ استثمارات تصل لنحو مليار جنيه، والذي من المستهدف الانتهاء منه نهاية 2022.

وقال خلال مؤتمر صحفي، اليوم، إن الشركة حصلت على مساحة ارض تصل لنحو 55 الف متر بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر، وسوف تبدأ في إنشاء المصنع على 3 ادوار بما يجعل المساحة التصنيعية ما يزيد عن 150 الف متر.

وأضاف فتحي، أن الطاقة الإنتاجية للمصنع سيتم توجيهها إلى التصدير بشكل كبير خاصة للسوق الأوروبي، مع توجبه اي زيادة في الإنتاج إلى السوق المحلي، منوها بأنه سيتم استخدام احدث التكنولوجيات واعلاها جوده في هذا المصنع.

وأكد ان هناك فرصة كبيرة للمصنعين المصريين للتواجد في السوق التصديري خاصة بعد كورونا والتي اظهرت ان الصين لا يمكن الاعتماد عليها بشكل كامل، ولابد من وجود بدائل لها، خاصة وان اوروبا خرجت من انتاج الاجهزة المنزلية.

وأوضح فتحي ان مصر لديها ميزة مثل تركيا للحصول على حصة في السوق التصديري، خاصة في ظل الميزة السعرية، في ظل اتجاه الصين لزيادة الأسعار سواء في المنتجات او خامات الإنتاج  حيث ارتفع البلاستيك بنحو 60% حيث زاد تكلفة الكونتينر من الصين وكوريا من 1500 دولار إلى 6000 دولار.

ونوه بانه من المستهدف ان يتم تعويض حجم العملة الصعبة المستخدمة في استيراد مكونات الانتاج من خلال مضاعفة التصدير.

آخر الأخبار