«آي صاغة»: تراجع أسعار الذهب وعيار 21 يسجل 1800 جنيه

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين، مع تراجع طفيف للأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة ارتفاع الدولار،  بعد أن صعدت إلى أعلى مستوياتها في ما يقرب من تسعة أشهر مع ختام تعاملات الأسبوع الماضي، بعدما أظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين، تباطؤ معدلات التضخم في الولايات المتحدة، ما ادى إلى ضعف الدولار وتزايد التوقعات برفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بوتيرة أبطأ.

في حين كشف تقرير منصة «آي صاغة» الأسبوعي، ارتفاع أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 30 جنيهًا، وبنسبة 1.6% خلال تعاملات الأسبوع الماضي، بينما ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بقيمة 51.6 دولارًا، وبنسبة  2.9%.

قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الانترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 50 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال اليوم، ومقارنة بختام تعاملات يوم السبت الماضي، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1800 جنيه، بينما سجلت الأوقية مستوى 1918.40 دولارًا.

أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2057 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1543 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1200 جنيه، بينما سجل الجنيه الذهب نحو 14400 جنيه.

لفت، إمبابي، أن أسعار الذهب بالسوق المحلية، مازالت أعلى من الأسعار بالسوق العالمية بنحو 238 جنيهًا، وهي ارتفاعات غير مبررة تحت أوهام العرض والطلب.

وتوقع أن تتعرض أسعار الذهب لتراجعات محتملة لتقترب من السعر العالمي مع استقرار سعر صرف الدولار بالسوق المحلية، وهو ما يفسر تراجع الأسعار بنحو 50 جنيهًا على الرغم من ارتفاع سعر الأوقية بالبورصة العالمية.

قد يعجبك ايضا