«أبوظبي الإسلامي» يحصل على الموافقة على فتح المرحلة الثانية لزيادة رأسماله

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام مصرف أبو ظبي الإسلامي – مصر، بدعوة قدامى المساهمين لاكتتاب في المرحلة الثانية من زيادة رأس المال المصدر.

وأوضحت الرقابة المالية، في بيان اليوم الأربعاء أن الأسهم المتبقية يبلغ عددها 1.49 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيه للسهم ومصاريف إصدار 5 قروش للسهم دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية وبذات شروط الاكتتاب.

وكان مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قال إن نسبة تغطية المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس المال بلغت 98.5%، حيث تم الاكتتاب خلال المرحلة الأولى في عدد 98.5 مليون سهم.

وأشار إلى أنه في حالة تجاوز الاكتتاب في المرحلة الثانية لعدد الأسهم المتبقية سيتم التخصيص على أساس النسبة والتناسب.

وكانت الجمعية العامة العادية لمصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قررت زيادة رأسمال البنك المصدر والمدفوع من 4 مليارات جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة قدرها 1 مليار جنيه.

والزيادة موزعة على 100 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم ومصاريف إصدار قدرها 5 قروش، من خلال الاكتتاب النقدي لقدامى المساهمين، مع تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي.

وتضمن القرار أن يتم السير في إجراءات الزيادة بعد الانتهاء من تسجيل زيادة رأس المال من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

يشار إلى أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر (ADIB)، حقق صافي ربح بلغ 1.58 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2022، مقابل 1.06 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفع عائد المرابحات والمشاركات والمضاربات والإيرادات المشابهة خلال الفترة إلى 7.72 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 5.97 مليار جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وارتفع صافي الدخل من العائد خلال التسعة أشهر إلى 3.4 مليار جنيه، مقابل 2.6 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح المصرف خلال التسعة أشهر لتسجل 1.54 مليار جنيه، مقابل أرباح بقيمة 1.001 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2021.

قد يعجبك ايضا