بعد شريط الأخبار

أحصل علي مرتبك مقدماً من ٥ بنوك .. تعرف عليها

الكثير من الموظفين يعانون من نفاذ راتبهم قبل منتصف الشهر وربما في بدايته، وهو ما يمثل معضلة للوفاء بالالتزامات الحياتية حتى موعد تسلم الراتب الجديد، وفي ظل الظروف الاقتصادية الناتجة عن وباء كورونا التي تمر على جميع دول العالم بما فيها مصر. تقدم عدد من البنوك المصرية، خدمة سحب راتب الشهر القادم مقدمًا كسلفة للموظفين – دون المعاشات- الذين يتم تحويل مرتباتهم على البنوك المختلفة تُرد لاحقًا بفائدة بسيطة بدون رسوم للإلغاء أو السداد، وبشروط ونسبة يحددها كل بنك على حدة وتقدم هذه الخدمة 5 بنوك هي:

بنك مصر

يتيح البنك لعملائه سحب 65% من قيمة الراتب الشهري بحد أقصى 20 ألف جنيه، ومدة سداد تصل إلى عامين يمكن تجديدها دون تقديم أي مستندات جديدة. يتم الصرف والسداد عبر ماكينات الـ ATM أو الفرع، الحد الأدنى لقيمة التسهيل 500 جنيه، والحد الأدنى لصافي الدخل الشهري 1000 جنيه للجهات الحكومية و1500 جنيه للقطاع الخاص.

المستندات المطلوبة :

طلب الحصول على التسهيل، صورة بطاقة رقم قومي سارية، إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 أشهر، وكشف حساب لبطاقة المرتبات الخاصة بالعميل عن أخر ثلاث أشهر أو مفردات راتب معتمدة من جهة العمل صلاحيتها شهرين على الأكثر.

بنك الإسكندرية

يقدم البنك خدمة الراتب المدفوع مقدمًا بنسبة تصل إلى 90 % من الراتب، على أن يكون الحد الأدنى لمدة الخدمة 3 أشهر.

ويتم التقدم بالمستندات التالية :

صورة من بطاقة الرقم القومي، خطاب مفردات الراتب، فاتورة مرافق حديثة ” غاز – كهرباء – تليفون ” لا يتعدى تاريخها ٣ أشهر.

بنك CIB

يتيح البنك لعملائه الذي قاموا بتحويل مرتباتهم للصرف منه الحصول على نسبة 90% من قيمة الراتب بنظام السحب على المكشوف بضمان الراتب، بحد أقصى 150 ألف جنيه، وبمستندات يتم تقديمها لأحد الأفرع أهمها صورة بطاقة رقم قومي سارية، نموذج طلب السحب على المكشوف .

البنك الأهلي القطري

يقدم خدمة صرف الراتب مقدماً بنسبة تصل لـ50% من الراتب، بحد أدنى لصافي الدخل الشهري 1500 جنيه، وبحد ائتماني مدته سنة يمكن تجديدها، على أن يكون المستفيد من العملاء الذين تم تحويل راتبهم على البنك -مصريين أو أجانب-.

كريدي أجريكول مصر

يتيح البنك لعملائه الذين تم تحويل رواتبهم للصرف من “كريدي أجريكول” صرف نسبة 50% من الراتب مقدمًا بشرط مرور 3 أشهر على تحويل منتظم للراتب، ويتم تسوية الرصيد من مرتب الشهر التالي.

المستندات المطلوبة للحصول على الخدمة:

بطاقة رقم قومي سارية للمصريين وصورة من جواز السفر للأجانب.

قد يعجبك ايضا