أشرف عوض: «أفا مينا» تشارك الحكومة لتعزيز القطاع العقاري تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي

أكد أشرف عوض، رئيس مجلس إدارة مجموعة أفا مينا، على التزام شركته بتنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف أشرف عوض، خلال مشاركته كمتحدث رئيسي في مؤتمر صناع القرار للقطاع العقاري، أن مجموعة «أفا مينا» نجحت بقوة في شراكاتها مع القطاع الخاص.

وأوضح أن تفعيل تلك الشراكات يأتي في إطار دعم الرئيس السيسي للقطاع الخاص، وأن هناك توجيهات لتكامل الشركات بمختلف أنشطتها.

وفي سياق كلمته، أكد عوض على أهمية القطاع العقاري كمحرك أساسي للتنمية، مشيرًا إلى دوره في بناء الحضارات، والتاريخ العريق الذي أسهمت فيه مصر بإنشاء حضارتها الفرعونية عبر البناء والتشييد.

ودعا عوض إلى تكثيف جهود الدولة وتوفير حوافز للأراضي الزراعية والصناعية والعقارية، مع طرح قطع أراضي بالشراكة مع الحكومة لتعزيز المشاريع العقارية وتوسيع النطاق الحضري.

وفي سياق آخر، شدد عوض على أهمية تثبيت سعر الصرف كمعيار أساسي قبل الحديث عن تصدير العقارات، حيث يلعب ذلك دورًا كبيرًا في قرارات العملاء وثقتهم في السوق.

وفي ختام حديثه، أكد على أن التوافق بين القطاعين العام والخاص، يؤدي إلى تمكين الحكومات من شراء وتقديم جميع الخدمات العامة والبنية التحتية، خاصةً فيما يخص أهداف التنمية الاقتصادية.

يذكر أن مجموعة أفا مينا، برئاسة أشرف عوض، تلعب دوراً بارزاً في دعم وتعزيز الاستثمار في القطاع

العقاري، وتمتلك عدة استثمارات في مصر والإمارات العربية المتحدة، في القطاعات العقارية والصناعية والزراعية.

تأسست مجموعة أفا مينا عام 1994، وتواصل توسيع نطاق استثماراتها، حيث تشمل مجموعة متنوعة من المشاريع مثل مصنع كيرو ماربل للرخام والجرانيت، وشركة البتول للرخام والجرانيت في الإمارات، بالإضافة إلى كمبوند أورو في العاصمة الإدارية وكمبوند أورو العبور،و أورو إن مول في العاصمة الإدارية.

وتشمل الاستثمارات أيضا العديد من الأبراج السكنية والإدارية، إضافة إلى مزارع الملكة والأمير على مساحة 210 فدان لتصدير المحاصيل الزراعية.

قد يعجبك ايضا