بعد شريط الأخبار

أليانز توقع عقد تأمين مع بنك CIB ضد مخاطر القرصنة الإلكترونية لأول مرة

حسام منير

وقعت شركة أليانز في مصر عقداً مع البنك التجاري الدولي CIB، لتأمين الخدمات البنكية ضد أعمال القرصنة الإلكترونية لأول مرة على مستوى الجهاز المصرفي في مصر.

قال محمد مهران، نائب رئيس مجلس الادارة، والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين-مصر، أن هذه التغطية المتخصصة جداً هي من أوائل الوثائق التي تصدر للقطاع البنكي في مصر.

وأوضح أنه بمقتضى وثيقة التعاقد سوف توفر أليانزتغطيات تأمينية متعددة للمخاطر الناتجة عن أي أعمال قرصنة الكترونية محتملة، سواء كانت تتعلق ببيانات عملاء البنك أو أنظمة التشغيل الخاصة بالبنك وفى جميع فروعه، وكذلك تلف الممتلكات الرقمية، وتوقف الأعمال، ونفقات الأستثمار، مشيرا إلي أنه سيبدأ تفعيل الوثيقة اعتباراً من أول يوليو 2020.

وأضاف مهران، أن هذا النوع من الخدمات التأمينية سوف ينقل قطاع التأمين لمرحلة جديدة، خاصة في ظل التداعيات العالمية لجائحة “كورونا ” والتي أدت إلي تعظيم دور الخدمات الالكترونية على كافة المستويات، وعلى رأسها الخدمات البنكية والمالية، مؤكدا فى الوقت نفسه أن تغطية مخاطر الهجمات الإلكترونية، يدعم توجه الدولة لتعظيم تطبيقات أنظمة الشمول المالي وزيادة الأعتماد على الأنظمة الإلكترونية في كافة مناحي الحياة.

قال شريف غطاس رئيس قطاعات العمليات، و عضو اللجنة التنفيذية بأليانز للتأمين-مصر، حرص أليانز على تقديم كل جديد من الخدمات التأمينية المبتكرة، لتلبية متطلبات السوق المصري، واحتياجات العملاء، مدعومة في ذلك بخبرتها الكبيرة فى السوق المصري والتي تمتد لأكثر من 40 عاما بالإضافة للدعم الفني الكبير من الشركة الأم في ألمانيا والتي تعد من أكبر شركات التأمين على مستوى العالم.

وقال محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي CIB -، أن البنك يضع على رأس أولوياته توفير أقصى معدلات الحماية لكافة عملائه ضد أي هجمات سيبرانية، معربا عن اعتزازه بتوقيع وثيقة التعاقد مع اليانز.

وقال:” ندرك جيدا حجم وخطورة التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العالم في مجال القرصنة الإلكترونية والهجمات السيبرانية، لذلك نعمل بكل جد لحماية عملائنا وأنفسنا من هذه المخاطر، وننسق بشكل دائم مع شركائنا في شركة اليانز للتعامل مع هذه الأخطار التي نواجهها سواء تقليدية أو مستحدثة”.

قد يعجبك ايضا