«أوتوميكانيكا دبى 2023» يحقق العديد من الأرقام القياسية ويستعد لدورة استثنائية لعام 2024

احتفل أوتوميكانيكا دبي، أكبر معرض تجاري دولي لصناعة خدمات المركبات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بالذكرى السنوية الـ 20 لتأسيسه بنجاح غير مسبوق، مما عزز مكانته كمركز عالمي للمهنيين في هذا القطاع.

وفي نسخته العشرين، وسع أوتوميكانيكا دبي نطاق وصوله، حيث احتل 14 قاعة واستضاف 1,938 عارضا يمثلون 61 دولة. كما تم التأكيد على التمثيل الدولي للحدث من خلال إدراج 20 جناحا دوليا ، مما يؤكد أهميته العالمية كنقطة التقاء لصناعة خدمات المركبات في مجال السيارات.

وقد استقطب أوتوميكانيكا دبي بدورته لعام 2023  عدد 52,469  زائرا من 156 دولة، وعرض جمهورا متنوعا من مختلف قطاعات الأعمال، حيث شكل تجار الجملة ومحترفو الاستيراد / التصدير والموزعون والمصنعون وتجار التجزئة ومقدمو الخدمات وغيرهم غالبية الزوار.

وشملت أكبر 10 دول زائرة المملكة العربية السعودية والهند وإيران والعراق والصين ومصر وتركيا وباكستان وروسيا وعمان. مثل الزوار مجموعة من الوظائف ، مع تطوير الأعمال / المبيعات ، والإدارة العليا (MD / CEO) ، والمشتريات / المشتريات كونها الأدوار الرائدة.

وأشارت الاستطلاعات إلى مستويات عالية من الرضا، حيث نجح 98٪ من الزوار في تحقيق أهدافهم في الحدث، وتواصل 82٪ مع موردين جدد، وخطط 95٪ للعودة في النسخة التالية. وأعرب العارضون عن رضاهم أيضا، حيث يخطط 88٪ للعودة، و83٪ راضون عن التواصل مع جمهورهم المستهدف، و76٪ سعداء بسلطة صنع القرار للزوار.

وكشفت التعليقات المتعمقة من استبيان الزوار أن 98٪ من الزوار نجحوا في تحقيق أهدافهم في أوتوميكانيكا دبي 2023. ومن بين الزوار، نجح 82٪ في التواصل مع موردين جدد، مما يسلط الضوء على فعالية الحدث كمنصة للتواصل.

ومن الجدير بالذكر أن 95٪ من الزوار أعربوا عن نيتهم العودة في الدورة القادمة ، مما يدل على مستوى عال من الرضا والولاء بين جمهور الحدث. كان السبب الرئيسي الذي تم ذكره لحضور الدورات المستقبلية هو “البحث عن موردين جدد” ، مما يؤكد على الدور الحاسم للحدث في تسهيل الشراكات التجارية والتعاون.

وقال محمود غازي بيليكوزين- مدير القطاع في “ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط” الجهة المنظمة لأوتوميكانيكا دبي: “نحن سعداء بالنجاح المذهل لأوتوميكانيكا دبي 2023، مما يؤكد مكانته كمنصة مثالية لصناعة خدمات المركبات ما بعد البيع. وتابع: “إن النتائج الرائعة، حيث أعرب أكثر من ثلاثة أرباع الزوار عن رضاهم، تؤكد التزامنا بتوفير مساحة ديناميكية للتواصل الهادف والابتكار والأعمال المزدهرة. ويتجلى تطور أوتوميكانيكا دبي لتلبية ديناميكيات الصناعة في ردود الفعل الاستثنائية، مما يعزز أهميتها وتأثيرها”.

وعلى صعيد العارضين، أكد 88٪ من المشاركين عزمهم على العودة في الدورة المقبلة، مما يؤكد تجربتهم الإيجابية في أوتوميكانيكا دبي 2023. وبشكل مثير للإعجاب ، أعرب 83٪ من العارضين عن رضاهم عن التواصل بنجاح مع جمهورهم المستهدف ، مما يشير إلى فعالية الحدث في توفير منصة للعارضين للتفاعل مع التركيبة السكانية التي يرغبون فيها.

علاوة على ذلك ، أعرب 76٪ من العارضين عن رضاهم عن سلطة صنع القرار لزوار الحدث. يشير هذا إلى أن العارضين وجدوا أن الزوار يمتلكون السلطة اللازمة لاتخاذ قرارات العمل ، مما يساهم في تفاعلات هادفة وتعاون محتمل.

وأضاف بيليكوزن: “في الوقت الذي يسعى فيه سوق خدمات المركبات إلى منصات قوية للنمو، يبرز أوتوميكانيكا دبي. إنه ليس مجرد مكان يتم فيه إنجاز الأعمال ولكنه نظام بيئي ديناميكي حيث يتواصل القادة ويستكشفون الاتجاهات ويعززون الابتكارات التي تقود مستقبل الصناعة. إن التأييد المدوي من نتائج أوتوميكانيكا دبي 2023 يضع الحدث كمحفز لتميز الأعمال والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا”.

هذا، ويمثل أوتوميكانيكا دبي 2023 نسخة تاريخية، حيث يؤكد دوره الحيوي في ربط اللاعبين العالميين، وتعزيز فرص الأعمال، ودفع الابتكار في صناعة خدمات المركبات المتنقلة. ويؤكد نجاح الحدث التزام أوتوميكانيكا دبي بالتميز ويضع توقعات كبيرة للدورة المقبلة، في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

قد يعجبك ايضا