«التموين»: صرف 59% من مقررات فبراير

تواصل منافذ وزارة التموين اليوم السبت ، ولليوم العاشر على التوالي صرف مقررات فبراير والسكر الحر إلى المستفيدين على البطاقات التموينية ، بالإضافة إلى سلع فارق نقاط الخبز.

وتستمر منافذ وزارة التموين في صرف سلع مقررات فبراير إلى المستفيدين ، بالتزامن مع سلع فارق النقاط اليوم السبت 10 فبراير حتى التاسعة مساءً

وأكدت مصادر بالقابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين ، على تجاوز نسبة صرف مقررات فبراير 59% ، واستمرار صرف المقررات والسكر الحر بالأسعار السابقة دون زيادة.

و يستمر صرف سلع مقررات فبراير، إلى المستحقين بالأسعار السابقة دون أي زيادة، بالنسبة ل 29 سلعة، بينما تم تحريك سعر سلعة المكرونة فقط بشكل طفيف لم يتجاوز جنيه واحد في سعر العبوة 800 جرام .

حيث أنه يتم صرف سلع مقررات فبراير إلى المستحقين، بذات الأسعار الزيت بـ 30 جنيهاً، والسكر بـ 12.60 جنيهاً للكيلو، بينما ارتفع سعر المكرونة إلى 14 جنيها للعبوة الـ 800 جرام، بدلا من 13 جنيها، و7 جنيهات للعبوة ال 400 جرام بدلا من 6.5 جنيه.

كما تلتزم منافذ التموين بصرف الحصص المقررة شهرياً للمستحقين من السلع الإستراتيجية، بواقع زجاجة زيت للفرد، وبحد أقصي 4 زجاجات للبطاقة، وكيلو سكر تمويني بسعر 12.60 جنيها، للفرد وبحد أقصى 6 كيلو للبطاقة.

كذلك يصرف السكر الحر على البطاقات التموينية بواقع كيلو للبطاقة المتضمنة 3 مستفيدين أو أقل، بينما تحصل البطاقة المتضمنة 4 مستفيدين فأكثر على 2 كيلو شهريا بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتتضمن قائمة السلع التموينية نحو 30 سلعة، تشمل السلع الأساسية «كالزيت والسكر والمكرونة»، بالإضافة إلى سلع الأخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة،الجبن ،الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

قد يعجبك ايضا