«الرعاية الصحية»: مصر أصبحت أكثر جاهزية لاستيعاب متطلبات أسواق السياحة العلاجية

استقبل الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، السفير صالح موتلوشون، سفير تركيا لدى مصر، ووفد رفيع المستوى من وزارة الصحة التركية، يترأسه الدكتور سلامي كيلج، مساعد وزير الصحة التركي للعلاقات الصحية الخارجية، وذلك بالمقر الرئيسي للهيئة في القاهرة.

وبحث الجانبان، سبل تبادل الخبرات وتعزيز التعاون المشترك بين مصر وتركيا في مجالات متعددة، تشمل خدمات الرعاية الصحية المتقدمة، وتعزيز الصحة الرقمية، وفتح أسواق جديدة للسياحة العلاجية، وبخاصة مع تبني هيئة الرعاية الصحية فكر شمولية الخدمات الصحية داخل المجمعات الطبية.

وأشار الدكتور أحمد السبكي، خلال اللقاء، أن مصر أصبحت أكثر جاهزية لاستيعاب متطلبات أسواق السياحة العلاجية بعد الطفرة غيرالمسبوقة في قطاع الرعاية الصحية، مؤكدًا أن ملف السياحة العلاجية يحظى باهتمام كبير من القيادة السياسية، وأعرب عن تطلعه للتعاون مع الجانب التركي في مجالات الرعاية الصحية المتقدمة والصحة الرقمية والسياحة العلاجية.

وتابع الدكتور أحمد السبكي أنه لدينا منشآت صحية ذات بنية تحتية متطورة، وتجهيزات طبية وغيرطبية عالية المستوى، وتقنيات طبية حديثة، وكوادر وخبرات طبية وإدارية تؤهلنا لتقديم خدمات طبية بجودة عالمية وبأسعار تنافسية داخل مستشفيات هيئة الرعاية الصحية، متابعًا: هدفنا بناء الثقة مع المرضى الدوليين.

وأكد الدكتور أحمد السبكي، أن مصر تدعم الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، مما يعزز فرص الاستثمار الصحي الناجحة داخل مصر، وتابع: نستهدف تعزيز التعاون بين مصر وتركيا لتشجيع الاستثمار الصحي في البلدين.

ومن جانبه، أشاد السفير صالح موتلوشون، السفير التركي لدى مصر، بالطفرة النوعية والمستوى المتقدم لنظام الرعاية الصحية المصري، مؤكدًا أن الفترة القادمة ستشهد مزيد من التعاون الصحي بين مصر وتركيا، وموجهًا الشكر لهيئة الرعاية الصحية على جهودها في تعزيز التعاون المصرى التركي في المجال الطبي.

وفي سياق متصل، قام وفد وزارة الصحة التركية رفيع المستوى، بزيارة المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة الإسماعيلية، وكان في استقبالهم نيابةً عن الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أمير التلواني، المدير التنفيذي للهيئة.

وتفقد الوفد، خلال الزيارة مجمع الإسماعيلية الطبي، ومركز 30 يونيو الدولي لعلاج أمراض الكُلى، ومستشفى الطوارئ والجراحات الدقيقة بأبو خليفة، التابعين للهيئة بالإسماعيلية، حيث تفقد الوفد أقسام الاستقبال والطوارئ بالمجمع الطبي ومركز علاج أمراض الكُلى ومستشفى الطوارئ والجراحات، كما تفقد أقسام الغسيل الكُلوي، وغرف العمليات والجراحات المتقدمة، والغرف والأجنحة الفندقية.

واطلع الوفد، خلال الزيارة على إمكانات مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية، وتجهيزاتها عالية المستوى بأحدث التجهيزات الطبية وغيرالطبية، والميكنة والتحول الرقمي للخدمات، ودورها في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بأحدث البروتوكولات الإكلينيكية وفق الممارسات الطبية العالمية.

ومن جانبه، أشاد رئيس وفد وزارة الصحة التركية، الدكتور سلامي كيلج، مساعد وزير الصحة التركي للعلاقات الصحة الخارجية، بالمستوى المتطور والمتقدم للمنشآت الصحية التابعة لهيئة الرعاية الصحية، قائلًا “ما شهدناه من بنية تحتية ونظم معلوماتية ومنظومة إكلينيكية خلال زيارتنا لمستشفيات هيئة الرعاية يؤكد أن مصر حققت طفرة طبية في وقت قياسي”، وأعرب عن تطلعه للعديد من اللقاءات لتعزيز التعاون المشترك بين مصر وتركيا في مجال الرعاية الصحية خلال الفترة الحالية والقادمة.

قد يعجبك ايضا