«السياحة» تبحث مع «نادي السيارات» الترويج للمقصد المصري خلال الاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه

استقبل وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، المهندس علي عيسى رئيس مجلس إدارة نادي السيارات والرحلات المصري لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بالنادي وأنشطته والفعاليات التي سيتم إقامتها للاحتفال بمئوية النادي بما يساهم في الترويج للمقصد السياحي المصري.

حضر اللقاء محمد عسكر، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، وعمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي.

واستهل الوزير اللقاء بتأكيد دعم الوزارة الدائم لنادي السيارات والرحلات المصري، ودوره في تنشيط حركة السياحة من خلال ما ينظمه من أنشطة ثقافية واجتماعية تجذب فئة معينة من السائحين.

وخلال اللقاء قام الوزير باستعراض أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر والتي تهدف إلى تحقيق زيادة في معدلات الحركة السياحية الوافدة بنسبة تتراوح ما بين 25%- 30% سنوياً للوصول إلى مستهدفات الدولة المصرية وهو 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما تمت مناقشة وطرح الأفكار والمقترحات لوضع خطة وأجندة للفعاليات التي يمكن أن يقوم بها النادي خلال الفترة المقبلة للترويج للمقاصد السياحية المختلفة في مصر من خلال إقامة الندوات الثقافية، والفعاليات الاجتماعية، وسباقات ومعارض السيارات والموتوسيكلات المختلفة.

كما تمت مناقشة الفعاليات التي سيقيمها النادي للاحتفال بمرور مائة عام على تأسيسه، حيث تستهدف هذة الفعاليات الترويج للمقاصد السياحية المصرية المختلفة التي ستُقام بها، منذ هذا الشهر وحتى شهر مايو القادم.

ومن بين هذه الفعاليات إقامة مسيرة للسيارات الكلاسيكية بالإضافة إلى رالي السيارات بالجونة بمدينة الغردقة والذي سيقام تحت رعاية الوزارة ممثلة في هيئة تنشيط السياحة.

تجدر الإشارة إلى أن نادي السيارات والرحلات المصري يعد من أقدم وأبرز أندية السيارات في العالم حيث تأسس عام 1924، وكان من أوائل المؤسسين للمنظمة الدولية للسيارات.

قد يعجبك ايضا