«الغرف السياحية»: متوسط إنفاق السائح الخليجي يصل لـ 300 دولار في اليوم

قال عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، حسام هزاع، إن متوسط إنفاق السائح الخليجي في اليوم يصل إلى 300 دولار، بينما يصل متوسط إنفاق السائح الأمريكي في اليوم إلى 200 دولار.

ووفق لهزاع، يصل متوسط إنفاق السائح الصيني في اليوم 120 دولارًا، ويدخل في ذلك عدد الليالي السياحية وسعر الليلة في الفندق المقيم به.

ولفت هزاع إلى أن الموسم الصيفي لهذا العام كان من أهم المواسم السياحية؛ حيث حققت الدولة أرقاما قياسية فى الستة أشهر الأولي من عام 2024 بحوالي 7 ملايين سائح وإجمالي 70 مليون ليلة سياحية، على الرغم من الظروف الجيوسياسية المحيطة بمصر والمنطقة.

وأكد أن مصر تضم جميع المقومات السياحية الجاذبة، فيما تعمل الدولة على زيادة التسويق السياحي وتسهيل الإجراءات للمستثمر المصري والأجنبي للاستثمار الفندقي في مصر، وذلك من خلال دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي ومجلس الوزراء، لقطاع السياحة بـ 50 مليار جنيه في إطار التوسع في إنشاء الغرف الفندقية لاستيعاب الزيادة المستهدفة بتحقيق 30 مليون سائح بحلول عام 2028.

كما أكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية أن قاطرة التنمية الاقتصادية بالنسبة للسياحة، تدر مصدر دخل للعملة الصعبة بشكل كبير، وتسهم في تسديد ضرائب الشركات كقيمة مضافة بالعملة الأجنبية، ما ينعكس علي الدخل القومي والاقتصاد وزيادة فرص العمل، متوقعا أن يتخطى الموسم السياحي القادم لعام 2025 ، حاجز الـ 18 مليون سائح.

آخر الأخبار