القوى العاملة: صرف تعويضات بــ1.9 مليون جنيه لأسر العمالة غير المنتظمة

سَلّمت وزارة القوى العاملة شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الحوادث الشخصية لـ19 أسرة لعمال متوفين ومصابين من العمالة غير المنتظمة في 9 محافظات، بمبلغ  مليون و952 ألف جنيه.

والتعويضات مُقدمة من الوزارة  من خلال وثيقة التأمين لحالات العجز الجزئي أو الكلي أو الوفاة، والتى أصدرتها شركة التأمين طبقا للاتفاق مع الوزارة  لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتها اجتماعياً وصحياً.

وقام بتسليم الشيكات، نيابة عن وزير القوي العاملة، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير منال عبد العزيز ،قامت بتسليم الشهادات.

وتأتي هذه التعويضات  في إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وقد شملت : حالات وفاة لـ 10 عمال من العمالة غير المنتظمة المسجلة بمديريات القوى العاملة بمحافظات:الجيزة، وقنا ، وسوهاج ، والمنيا ، والأقصر ، والشرقية ، والفيوم ، وبنى سويف وهم : محمد حمدى سيد محمد ،  ومجدى عياد سيدهم ، ومؤمن فاروق عبد المنعم ، واسامه على احمد عطية ، وصدام خلف على عبد المنعم ، ومجدى لطفى محمد محمد ، ورمضان حسن رجب سعد ، ومحمود عبد الباقى شعيب ، ورمضان مساعد رمضان ،وجوده سعد جوده.

كما شملت التعويضات المصروفة، نسبة عجز لـ 9 عمال مصابين ، من محافظات القاهرة والجيزة وبنى سويف والمنيا 152 ألفاً و 920 جنيها ،كنسب تعويض ومصاريف علاج للحالات المصابة وهم : مصطفى احمد محمد عطيه ، وجرجس كمال فضل عبد السميع ، وكرم احمد عبد ربه ، واشرف يوسف فهيم ، وبرسوم فرج رزق الله ، وسمير عبد الخير يوسف بشاى ، ومحمود عطا قناوى عرابي ، ووجيه خله سفين ، واحمد فتحى محمد على .

وقدمت رئيس الإدارة المركزية لشؤون مكتب العزاء لأسر العمال المتوفين، متمنية الشفاء العاجل للعمال المصابين ،مؤكدة حرص الوزارة رعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم، واستمعت إلى مطالب بعض الأسر، واكدت أن وزير القوي العاملة يوجه بصفة مستمرة ببذل كل الجهود لحماية ورعاية الحماية غير المنتظمة من خلال مديريات القوى العاملة بالمحافظات بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية لتوفير المساعدة اللازمة لاسر العمالة في الحصول على مستحقاتها.

وحضر تسليم الشهادات من “الوزارة”: نشوى الشبكى مدير عام الادارة العامة لحسابات وإستثمار موارد العمالة غير المنتظمة ، وشيماء عبد الله مدير عام الادارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة ، وحلمى أبو زهرة مدير عام الادارة العامة لبيانات العمالة والمنشآت، واشرف عيد باحث بالإدارة.

ومن شركة مصر للتأمين نجلاء فتحي مسئول التأمين بالشركة وكان وزير القوي العاملة كان قد أصدر قرارا بإنشاء وحدة تنفيذية لإدارة حسابات العمالة غير المنتظمة على المستوى القومي تحت اشرافه المباشر ،تهدف إلى إحكام الرقابة على موارد العمالة غير المنتظمة وأوجه صرفها، من خلال وضع ضوابط وإجراءات تنظيم هذه الحسابات.

قد يعجبك ايضا