«المصريين للإسكان» تقرر بيع حصتها في «أودن كابيتال»

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، على بيع حصة الشركة البالغة 284.47 مليون سهم من أسهم رأسمال شركة أودن كابيتال جروب للاستثمارات المالية، في ضوء إعادة الهيكلة بعد الاندماج.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، إن العمومية وافقت على انتخاب مجلس إدارة جديد بالتزكية لدورة جديدة تبدأ من أول يناير 2023 ولمدة ثلاث سنوات، برئاسة إبراهيم فوزي عبد الواحد.

وعلى صعيد العمومية غير العادية، وافقت على إحلال نظام الإثابة والتحفيز بشركة المصريين للإسكان محل أنظمة الإثابة والتحفيز في كل من شركة إميرالد للاستثمار العقاري، وشركة أودن للاستثمار والتنمية، وما يترتب ذلك من آثار، حيث آلت أصول والتزامات الشركة المندمجة للمصريين للإسكان.

يشار إلى أن المصريين للإسكان والتنمية والتعمير، سجلت صافي ربح بلغ 18.88 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 25.38 مليون جنيه أرباحاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال تسعة الأشهر الأولى من العام الجاري إلى 56.31 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 58.02 مليون جنيه، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبالنسبة للقوائم غير المجمعة، تحولت الشركة إلى الخسائر خلال الفترة من العام الجاري لتتكبد 6.81 مليون جنيه خسائر، مقابل أرباح بقيمة 2.65 مليون، خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

قد يعجبك ايضا