تحالف أوراسكوم للإنشاء يوقع عقد مشروع مترو الإسكندرية بـ 1.3 مليار يورو

كشفت شركة «أوراسكوم كونستراكشون بي. إل. سي» أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات مع شركة Colas Rail وقع عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC ) مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT ) لإنشاء مشروع مترو جديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

وذكرت الشركة في بيان لبورصة مصر، أن شركة أوراسكوم للإنشاءات وشركة Colas Rail ستقوم بتنفيذ هذا المشروع الجديد الذي سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية. بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة Thales بتنفيذ أعمال الاشارات والاتصالات وبوابات التذاكر.

ويمتد هذا المشروع لمسافة 22 كيلومتراً ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبو قير الشمالية الشرقية، والذي يُعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع حوالي 1.3 مليار يورو. ويتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي (EIB )، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD)، والوكالة الفرنسية للتنمية (AFD)، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية (AIIB).

وتضم مشروعات الشركة الحالية والسابقة في هذا القطاع مجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة والمستدامة. وتشمل مشروعات كبرى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا