تعرف على تفاصيل حفل توزيع جائزة طارق كامل بكلية الهندسة جامعة القاهرة

نظمت كلية الهندسة بجامعة القاهرة حفل توزيع جائزة الدكتور طارق كامل التي تأسست تكريما وتقديرا لجهود المرحوم في خدمة قطاع الاتصالات المصري.

القى الدكتور حسام عبد الفتاح، عميد كلية الهندسة جامعة القاهرة، الكلمة الافتتاحية للحفل حيث رحب بالسادة الحضور ومهنئا للخريجين الحاصلين على الجائزة.

وأوضح عميد الكلية أن الدكتور طارق كامل خريج كلية الهندسة جامعة القاهرة له ايادي بيضاء على قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مثمنا الإنجازات التي تحققت خلال فترة عمل سيادته وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومؤكدا على مكانة سيادته الدولية المرموقة.

كما أكد أن توجه كلية الهندسة بجامعة القاهرة نحو انشاء جائزة باسم الدكتور طارق كامل جاء تقديرا وعرفانا وتكريما لسيادته وليكون قدوة ونبراسا لشباب الخريجين المتميزين من خريجي قسمي الحاسبات والاتصالات بالكلية.

وأوضح أنه قد تم تشكيل اللجنة المشرفة على الجائزة من السادة عميد كلية الهندسة، رئيس قسم الاتصالات، رئيس قسم الحاسبات بالكلية بالإضافة الى المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات الأسبق، الدكتور سمير شاهين أستاذ الاتصالات بالكلية، الدكتور عمرو بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الاسبق، المهندس عقيل بشير رئيس الشركة المصرية للاتصالات الأسبق، الدكتورة غادة لبيب تائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما أشار إلى أنه تقرر منح (4 جوائز) الأوائل بقسمي الاتصالات والحاسبات، بالإضافة الى الاوائل ببرنامج الفصول الدراسية هندسة الحاسبات وهندسة الاتصالات. موضحا ان القيمة المالية للجائزة 50 ألف جنيه بالإضافة الى شهادة تقدير.

تكريم الأوائل:

أعلن الدكتور حسام عبد الفتاح عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة أسماء الخريجين الذين تقرر منحهم الجائزة وهم:

  • عصام وسام امين – هندسة الحاسبات
  • مايكل عوني جريس – هندسة الاتصالات
  • احمد ايهاب فرغل – هندسة الاتصالات/ الحاسبات تخصص رئيسي حاسبات ساعات معتمدة
  • مصطفي حسنين احمد موسي اتصالات/ حاسبات تخصص رئيسي اتصالات ساعات معتمدة

وخلال الاحتفال، القى الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة الأسبق، كلمة أسرة الدكتور طارق كامل، وذلك بحضور الدكتور ايمان العزب زوجة الدكتور طارق كامل، حيث قدم الشكر والتقدير لكلية الهندسة بالجامعة لإطلاقها جائزة باسم الدكتور طارق كامل لدعم المتفوقين، كما قدم الشكر والتقدير لكافة الذين ساهموا في دعم الجائزة بما يضمن لها الاستمرارية، كما قدم التهنئة للحاصلين على الجائزة متمنيا لهم التوفيق والسداد.

ومن جانبه، أكد عاطف حلمي، وزير الاتصالات الأسبق، كلمة مكانة الدكتور طارق كامل المرموقة وانجازاته وجهوده في خدمة الوطن، كما أشار الى التواصل والتعاون الدائم الذي على كافة المستويات الشخصية والمهنية.

وأوضح الدكتور عمرو بدوي أن الهدف من الجائزة تقدير المتميزين من شباب الخريجين بكلية الهندسة جامعة القاهرة من خلال تعريفهم بنموذج يمثل قدوة يحتذى بها في حب الوطن ودعمه ومشيرا الى طبيعة العلاقة التي كانت تربطه والدكتور طارق كامل.

وقدم الدكتور سمير شاهين الشكر والعرفان والتقدير للدكتور طارق كامل مشيرا الى جهود سيادته في دعم كلية الهندسة جامعة القاهرة ايمانا منه بالدور الهام والرائد للكلية واساتذتها وخريجيها في دعم المسيرة العلمية والأكاديمية والعملية في مجالات الدولة المختلفة.

هذا وقد حضر الحفل العديد من محبي وأصدقاء الداعمين للجائزة حيث حضر المهندس رأفت هندي، الدكتورة هدى بركة، المهندس احمد مكي، والدكتور ناجي انيس.

جدير بالذكر ان كلية الهندسة بجامعة القاهرة كانت قد تقدمت بطلب إطلاق جائزة باسم الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات الأسبق تمنح لكل من الأول بقسم الحاسبات والأول بقسم الاتصالات من برامج الفصول الدراسية، وقد وافق مجلس جامعة القاهرة على الطلب في شهر سبتمبر من عام 2021، وذلك من عوائد الصندوق الذي تم انشائه بتبرعات من أصدقاء وزملاء ومحبي المرحوم تقديرا وتكريما لجهوده في قطاع الاتصالات المصري

قد يعجبك ايضا