تنظيم برنامج سياحي لممثلي دولة ضيف الشرف النرويج في معرض الكتاب

تشارك وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة العامة للتنشيط السياحي، والمجلس الأعلى للآثار، في معرض القاهرة الدولي للكتاب فى دورته الـ55 والذي تنطلق أولى فعالياته اليوم 24 من يناير، تحت شعار “نصنع المعرفة.. نصون الكلمة،” وتستمر حتى 6 من فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة، تحت رعاية الرئيس السيسي. وتحل دولة النرويج ضيف شرف هذه الدورة.

وتقوم هيئة تنشيط السياحة بتنظيم برنامج سياحي لممثلي دولة ضيف الشرف النرويج لزيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بمحافظتى القاهرة والجيزة.

وأشارت إيمان عبد الرحمن مدير عام التوعية السياحية بالهيئة العامة للتنشيط السياحي إلى أن مشاركة الهيئة في المعرض تأتي في إطار حرصها على تعزيز الوعي السياحي والأثري لدى مختلف فئات المجتمع ولاسيما الأطفال والشباب وتعريفهم بأهمية ودور السياحة بالإضافة إلى الترويج للمقصد السياحي المصري من خلال الأنشطة التوعوية التي تنظمها الهيئة خلال أيام المعرض.

ويضم الجناح الخاص بالوزارة عدداً من الكتب والمجلات العلمية فى مجالات الآثار المختلفة، بإلإضافة إلى عدد من الإصدارات الحديثة والعدد السادس من مجلة مشكاة، وهى مجلة متخصصة فى نشر الأبحاث العلمية المحكمة دوليا فى الآثار الإسلامية والقبطية ويضم العدد مجموعة من الدراسات والأبحاث الأصيلة التى تنشر لأول مرة.

وتشارك هيئة تنشيط السياحة في فعاليات الجناح المخصص للأطفال طوال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 11 صباحاً و يومي الجمعة 26 يناير  و2 فبراير، عقب شعائر صلاة الجمعة، حيث سيتواجد ممثلو  الهيئة في جناح الطفل وسيتم تنفيذ ورش عمل وأنشطة تفاعلية مع الأطفال المتواجدين بالجناح.

الجدير بالذكر أن جناح الوزارة بالصالة الرئيسية بالمعرض صالة 3 جناح B 57، علما بأن مواعيد العمل الرسمية بالمعرض من العاشرة إلى الثامنة مساء عدا الجمعة من العاشرة إلى التاسعة مساء.

قد يعجبك ايضا