«جابكو» تضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا على خريطة الإنتاج

نجحت شركة بترول خليج السويس (جابكو) في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس على خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

يأتي هذا في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من أجل زيادة إنتاج البترول الخام والإسراع بتنمية الحقول المكتشفة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية.

وتابع طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، تطورات تنفيذ خطة الانتاج المبكر من حقل بترول شمال صفا مع  صلاح عبدالكريم، رئيس شركة جابكو، حيث تستهدف المرحلة الأولى من مشروع الانتاج المبكر من الحقل ان يصل  الي ٦ الاف برميل يوميا منتصف شهر يناير الجاري.

وذلك بعد أن تم وضع البئر الأول على خريطة الانتاج بمعدل ٢٥٠٠ برميل يومياً ، وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الانتاج الي المعدلات المستهدفة ،  و المخطط زيادتها مجدداً الي ١٢ الف برميل يوميا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر ٧ ابار جديدة .

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الانتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذتها تحالف شركات مصرية يضم انبي و بتروجت وخدمات البترول البحرية لانشاء وتركيب محطة انتاج شمال صفا ، و مد خطي انتاج بطول ١٠ و ١١ كم بإجمالي استثمارات ١٢٥ ملايين دولار .

قد يعجبك ايضا