«جولد إيرا» تبدأ التداول على الذهب بالبورصة السلعية فبراير الجاري

تعاقدت شركة «جولد إيرا» للاستثمار في الذهب، مع بورصة السلع المصرية وشركة «إيجي كاش»  التابعة للبنك المركزي، لتصبح أول شركة مصرية تبدأ التداول رسميًا على الذهب عبر منصة البورصة السلعية خلال شهر فبراير الجاري.

حضر التعاقد كل من جون لوقا رئيس مجلس إدارة مجموعة «جولد إيرا»، وأسامه زرعي المدير الإقليمي لشركة «جولد إيرا» في مصر، وشريف رضا مدير الأبحاث والتطوير ومسئول التعاقدات بشركة «جولد إيرا»، واللواء أركان حرب، جمال أبو إسماعيل المدير العام لشركة «إيجي كاش» المقيدة بسجل مقدمي خدمات حفظ المعادن والعميد هاني غيث، مدير إدارة التعاقدات بشركة «إيجي كاش»، وحسام الجراحي، الرئيس التنفيذي العضو والمنتدب بالبورصة السلعية.

قال جون لوقا، رئيس مجلس إدارة شركة «جولد إيرا» للاستثمار في الذهب، إنه في إطار التطوير المستمر للشركة، وفي إطار تحقيق الشمول المالي تحت توجهات الرئيس عبد الفتا ح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، تعاقدنا مع مجلس إدرارة البورصة السلعية على بدء التداول على الذهب، كأول شركة مصرية تبدأ فعليًا التداول على منتجاتها من الذهب الخام بأشكاله المختلفة عبر المنصة الرسمية لبورصة السلع المصرية”.

وقال أسامة زرعي، إن الشركة أبدت التزامها بكافة الضوابط والقواعد والإجراءات المقررة من قبل البورصة السلعية في مصر والجهات المعنية لضبط حركة التداول والتسعير، لتكن بذلك «جولد إيرا» أول شركة تتطلع للبدء في تداول المعدن الأصفر على منصة البورصة السلعية قريبًا”.

أضاف، أن «جولد إيرا» تعاقدت مع «إيجي كاش» الشركة الرائدة في حلول التكنولوجيا المالية ونقل الأموال وحفظ المعادن الثمينة، التابعة للبنك المركزي المصري، في إطار دورها بصفة أمين حفظ للمعادن الثمينة، وتهدف الشراكة مع إيجي كاش إلى حفظ الذهب بطريقة آمنة، وخاضعة لرقابة الجهات الحكومية.

ولفت، زرعي، إلى أن تسعير الذهب بالبورصة السلعية سيعتمد على الأسعار المعلنة من قبل مصلحة الدمغة والموازين للوصول إلى أسعار عادلة، لتحقق الشفافية في عمليات التداول.

و«جولد إيرا» شركة مساهمة مصرية، تأسست عام 2020، وحصلت على تراخيصها وفقًا للقانون المصري من هيئة الاستثمار وهيئة الدمغة والموازين، وتعمل الشركة في مجال صناعة السبائك والجنيهات الذهبية، بالإضافة لعمليات استيراد وتصدير الذهب، وتخطط الشركة للاستثمار في المشغولات الذهبية من خلال مصنع جديد باستثمارات تبلغ نحو 500 مليون جنيه خلال العام الجاري، وتمتلك الشركة عدة فروع في مصر، بجانب فرعين في الإمارات، وفرعًا في الرياض بالمملكة العربية السعودية، وتخطط لافتتاح فرعين جديدين في عمان وقطر، خلال 2024.

قد يعجبك ايضا