رئيس بنك القاهرة: توجد زيادة ملحوظة في تحويلات المصريين بالخارج

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن مصرفه جاهز لعملية الطرح في البورصة المصرية منذ عام 2020، من خلال برنامج الطروحات الحكومية، ولكن أزمة فيروس كورونا المستجد وآثارها أدت لتأجيل عملية الطرح، مؤكدا جاهزية البنك فى أي توقيت يراه المالك الرئيسي.

كانت البورصة المصرية، أعلنت مؤخرا أنه تم تجهيز 4 شركات حكومية تمهيداً لطرح حصص منها في البورصة، تضمنت كلا من بنك القاهرة، ومصر لتأمينات الحياة، والحفر المصرية، و”إيلاب” التابعة لقطاع البترول.

وكشف فايد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أن مصرفه حصل على موافقة البنك المركزي لإصدار شهادات الـ25% بدورية صرف سنوية و22.5% بدورية صرف شهرية.

وأضاف أن هناك زيادة ملحوظة في تحويلات المصريين بالخارج في بنك القاهرة، وأن الشهادات التي طرحها بنكا الأهلى ومصر ساعدت على زيادة التنازلات عن الدولار.

وكان بنكا الأهلى ومصر، أكدا اليوم عزمهما وقف الشهادات التى جمعت ما يزيد عن 304 مليارات جنيه حتى الآن منذ بداية إطلاقها مطلع الشهر الحالي.

وأشار فايد إلى أن البنك مول عمليات استيرادية بقيمة 150 مليون دولار خلال الأيام الثلاثة الماضية من إجمالي نحو ملياري دولار أعلن عنها البنك المركزي المصري.

قد يعجبك ايضا