سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا في زيارة للقاهرة

في إطار التجهيز لاستضافة مؤتمر ومعرض المجلس الدولي للمطارات لقارة إفريقيا تحت رعاية وزير الطيران المدني الفريق محمد عباس حلمي ، والذي من المقرر أن يقام في القاهرة في الفترة من 24 فبراير إلى 1 مارس 2024، استقبلت الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية  علي التونسي سكرتير عام المجلس الدولي للمطارات لإقليم إفريقيا.

تهدف تلك الزيارة التي تستمر ثلاثة أيام إلى مناقشة الرؤى والاقتراحات لتنظيم المؤتمر الذي يعد أكبر حدث بمجال الطيران المدني في قارة إفريقيا.

بدأت الزيارة بجولة في مطار القاهرة للتعرف على الإمكانيات المتاحة في المطار وأحدث التطورات والتوسعات التي تمت في الفترة الماضية بالإضافة إلى الأسواق الحرة ومتحف مطار القاهرة وقاعات المحاضرات بمركز تدريب شركة ميناء القاهرة الجوي، ومن المقرر أن تتضمن الزيارة أيضا الأماكن المستضيفة للأنشطة على هامش المؤتمر وكذلك زيارة لمطار سفنكس.

وأشاد علي التونسي بالتطورات التي تمت في مطار القاهرة الذي يعد أحد أهم المطارات على مستوى قارة إفريقيا. كما أشاد باختيار مدينة القاهرة لاستضافة المؤتمر لما تتمتع به من تاريخ ثري وتطور سريع في البنية التحتية يجعلها نموذجاً يجمع بين العراقة والحداثة ما سيضفي طابعاً مميزًا على الاجتماعات  بالإضافة إلى دور مصر الريادي والتاريخي في إنشاء وتطوير منظومة المطارات والنقل الجوي الإفريقية والذي انعكس هذا العام بتصدر المطارات المصرية لعدد الركاب على مستوى قارة إفريقيا.

ووجه محمد سعيد محروس، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بتوفير كافة الإمكانيات حتى يظهر المؤتمر بالشكل المشرف الذي يليق بمصر ومكانتها.

وأضاف أن وزارة الطيران تولي مثل تلك الأحداث أهمية كبرى، بخاصة أنها تناقش سبل تعزيز نمو المطارات من خلال تنظيم العائدات من خارج مجال الطيران وتعدد مصادر الإيرادات وتطوير البنية التحتية للمطارات الإفريقية وتدريب العنصر البشري المؤهل للتعامل مع الركاب وفرص جذب الاستثمارات في هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا