سلطان بن خليفة بن شخبوط يعتمد «مهرجان العين أوفرسيز الدولي للشطرنج – مصر»

تدشين مشروع «جلوبال موف» الاستراتيجي

في خطوة غير مسبوقة، أعتمد مجلس إدارة نادي العين للشطرنج والألعاب الذهنية برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، مشروع “النقلة العالمية” (جلوبال موف)، والذي يأتي في إطار رؤية النادي كمؤسسة رياضية مجتمعية عالمية، يظهر الطموح الرياضي للنادي على الصعيد المحلي والساحة الدولية.

وقد أعتمد مجلس الإدارة بالإجماع على مقترح هشام الطاهر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للنادي، معلناً أنطلاق مشروع (جلوبال موف) بتنظيم “مهرجان العين أوفر سيز الدولي للشطرنج – مصر” بالتعاون مع أكاديمية عدلي وتحت إشراف الاتحاد المصري للشطرنج ، حيث يقام في القاهرة خلال الفترة من 27 نوفمبر وحتى 4 ديسمبر القادم، بمشاركة 600 لاعب ولاعبة.

والجدير بالذكر ان فرق نادى العين ستشارك في المهرجان كمعسكر إعداد للاعبي ولاعبات النادي قبل مشاركتهم المرتقبة في بطولات آسيا الفردية للأشبال والناشئين والشباب التي ستقام بمدينة العين خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر القادم، وذلك استجابة لتوصية إدارة العمليات والشؤون الفنية بالنادي.
هذا وقد اخذ المجلس في الاعتبار انه وبعد تقييم ودراسة المهرجان وتقييم الدورة الاولى له ان يجوب مختلف قارات العالم، تحقيقا لشعار “من العين إلى العالم”، ارتكازا على رغبة النادي في أن يكون نموذجًا رائدًا في الترويج للدولة واللعبة، وجعلها جسرًا للتواصل بين الثقافات المختلفة، متخذاً من سياسة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حفظه الله، منهاجاً وتعزيزاً لقيم التسامح والتعاون الدولي والاستثمار في الشباب.
وبذلك تكون القاهرة أولى محطات المشروع العيناوي الطموح، وذلك ضمن سياق التعاون المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، الذي يعكس حرص النادي على تقديم مساهمات فاعلة في تطوير وتعزيز الرياضة وتقوية الروابط مع الدول الأخرى، وبناء جسور التواصل مع مختلف الثقافات الرياضية حول العالم.

كما سيشهد المهرجان إقامة احتفالية خاصة باليوم الوطني الوطنى لدولة الامارات العربية المتحدة ( ٢ ديسمبر ) الذى يأتي خلال تنظيم البطولة ، وستقام بطولة ” الثاني من ديسمبر للشطرنج الخاطف ” على هامش البطولة الرئيسية للمهرجان والتي تستضيفها الصالة المغطاة بإستاد القاهرة، بالإضافة إلى دعوة شخصيات إماراتية ومصرية بارزة لافتتاح الجولات والمشاركة الشرفية.
وقد قام هشام الطاهر بتوقيع اتفاقية التعاون في تنظيم الحدث مع اللاعب الدولي الكبير أحمد عدلي رئيس ” أكاديمية عدلي ” المشغل التنظيمي والفني للمهرجان ، وذلك بحضور الدكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، وذلك في مدينة شرم الشيخ المصرية.
وعلى جانب اخر آكد هشام الطاهر الرئيس التنفيذى لنادى العين للشطرنج والالعاب الذهنية انه يتم التنسيق مع الاتحاد المصرى للرياضات الالكترونية والاتحاد المصري للشطرنج لتنظيم بطولة لشطرنج الالكترونى خلال الحدث وبجوائز قيمتها ٥٠ الف جنيه مصرى .

آخر الأخبار