سهم «جهينة» يقفز 13% ويصل لمستوى 10 جنيه

قفز سهم جهينة للصناعات الغذائية بنسبة 13% خلال جلسة اليوم ليصل إلى مستوى مستوى 10 جنيه، وقررت إدارة البورصة إيقاف التداول على السهم مؤقتا لمدة 10 دقائق بعد تجاوز السهم نسبة ارتفاع 10%.

وقفز سهم شركة “جهينة للصناعات الغذائية” بنسبة 9.95% في مستهل تداولات جلسة اليوم الأحد ليصل إلى مستوى 9.72 جنيه.

وأقرت الجمعية العامة العادية لشركة “جهينة للصناعات الغذائية”، توزيع كوبون نقدي بواقع 0.35 جنيه للسهم الواحد عن أرباح العام الماضي، ووافقت العمومية على تقرير مجلس الإدارة والقوائم المالية للعام الماضي، وقررت العمومية إخلاء طرف المجلس عن الفترة.

فيما تقرر تأجيل العمومية غير العادية لموعد يحدد لاحقاً؛ نظراً لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم لصحة انعقاد الجمعية.

وكانت رفعت شركة “بلدنا القطرية” حصتها في رأسمال شركة جهينة للصناعات الغذائية “جهينة” من 9.99% إلى 10.14%.

وقامت الشركة بشراء 1.4 مليون سهم في شركة “جهينة” بقيمة إجمالية للصفقة 12.39 مليون جنيه، بمتوسط سعر شراء للسهم الواحد 8.85 جنيه للسهم.

وبلغت قيمة استثمار الشركة القطرية في “جهينة” نحو 635.05 مليون جنيه، حيث تم الشراء من خلال معاملات كان أولها في 13 يوليو 2021، وبتاريخ 6 مارس 2022 وصلت فيها “بلدنا” إلى حصة 5% من أسهم “جهينة”.

واستمرت “بلدنا” بمواصلة عمليات الشراء لترفع بذلك حصتها في رأسمال “جهينة” لتصل إلى 95.44 مليون سهم، ما يعادل 10.138% من إجمالي نسبة رأسمال “جهينة”.

قالت شركة جهينة للصناعات الغذائية، إن المنتجات التى طرحتها خلال العام المنقضى، لاقت قبولًا من المستهلكين، وفي الوقت نفسه رشدت الشركة استخدامات رأس المال العامل وتحسين دورة النقدية بتخفيض المخزون مما أدى لانخفاض حجم الديون والتكاليف التمويلية.

وذكرت الشركة أنها تراقب ما يحدث من تغييرات في نمط القدرة الشرائية مع مواصلة الاهتمام بالابتكار للحفاظ على الحصة السوقية.

قد يعجبك ايضا