عمومية بايونيرز القابضة تقرر ترحيل أرباح المساهمين وتعتمد مشروع الإثابة والتحفيز

اعتمدت الجمعية العامة العادية لشركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية مقترح مجلس الإدارة وذلك بترحيل حصة المساهمين كأرباح مرحلة.

ووفقًا لبيان الشركة للبورصة اليوم، وافقت الجمعية العامة غير العادية في جلستها أمس على اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز، كما اعتمدت نموذج عقد تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه عن طريق وعد ببيع أسهم للمستفيدين بسعر مميز.

وفوضت مجلس الإدارة في تحديد سعر البيع للمستفيدين وقت إبرام العقود معهم بناء على توصية لجنة المكآفات والإثابة والتحفيز.

ووافقت عمومية بايونيرز على تخصيص عدد 228.094 مليون سهم من أسهم الشركة، لصالح نظام إثابة وتحفيز العاملين والمديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذين بالشركة ويتم توفير هذه الأسهم إما عن طريق شراء أسهم الخزينة لتمويل نظام الإثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وذلك وفقا لرؤية مجلس إدارة الشركة في استخدام إحدى الوسيلتين أو كليهما، بعد الحصول على الموافقات اللازمة وطبقا للقوانين واللوائح والقواعد المنظمة في هذا الشأن.

كما وافقت العمومية على إنهاء نظام الإثابة والتحفيز السابق اعتمادة من الهيئة العامة للرقابة المالية في 16 أغسطس 2016 – في ضوء أحكام المادة الثانية عشر منه-

وسجلت بايونيرز خلال 2019 صافي ربح بلغ 1.35 مليار جنيه، مقابل 1.22 مليار جنيه خلال العام السابق له.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال 2019 لتسجل 9.36 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 8.56 مليار جنيه خلال 2018.

وعلى صعيد القوائم المستقلة، تراجعت أرباح بايونيرز المستقلة خلال العام الماضي لتسجل 34.52 مليون جنيه، مقابل 97.03 مليون جنيه خلال 2018.