غدًا.. «التموين» تعقد اجتماعًا لتحديد تعريفة الخبز الحر

تعقد وزارة التموين والتجارة الداخلية، غداً الأربعاء الموافق 18 من يناير الجاري، اجتماع هام مع كافة أطراف منظومة الخبز المدعم، وممثلي هيئة البريد، وشعبة المخابز بالاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لتحديد تعريفة الخبز الحر وتجربة الكارت الجديد.

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لطرح الخبز البلدي، إلى جميع المواطنين غير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية للرغيف، وذلك في إطار الإجراءات الحكومة لتخفيف العبء على كاهل المواطنين.

وسوف تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية، بصرف الخبز البلدي إلى هؤلاء المواطنين، من خلال نحو 30 ألف مخبز بلدي، المخصصة لإنتاج الخبز المدعم فئة الرغيف 5 قروش لأصحاب البطاقات التموينية، والمنتشرة على مستوى الجمهورية.

وسوف يتم تحديد سعر الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية للرغيف، وسيكون أسعاره أقل من سعر الخبز الحر ” السياحي ” في الأاسواق.

وتعتمد هذه المنظومة، على إتاحة الخبز البلدي المنتج من مخابز وزارة التموين، للمواطنبن ممن ليست لديهم بطاقات تموين، لينثنى لهم الحصول على الخبز البلدي بسعر التكلفة، من خلال إتاحة كارت ذكى مسبوق الدفع يحصل عليه غير المقيدين في منظومة الدعم من مكاتب البريد.

ومن المقرر أن تبدأ الوزارة بتطبيق هذه التجربة بشكل تجريبي بأحد المنافذ للوصول الى طريقة لطرح الخبز بالتكلفة الفعلية بسهولة ويسر للمواطن .

وتوفر الدولة ممثلة في وزارة التموين والتجارة الداخلية الخبز المدعم لنحو 71 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة تموينية ، ويحصل كل مستفيد على 5 أرغفة يوميا ، بسعر 5 قروش الرغيف

وتعمل وزارة التموين في الوقت الراهن على توفير الخبز البلدى لغير حاملى البطاقات التموينية، وذلك بسعر التكلفة حيث أنه من المقرر أن يكون سعر الرغيف لغير حاملي البطاقات التموينية بـ 90 قرشا .

وأكدت مصادر مطلعة أنه حتى الآن لم تقرر وزارة التموين والتجارة الداخلية، رسميا سعر الرغيف لغير حاملي البطاقة التموينية والذي سيطرح خلال أيام .

قد يعجبك ايضا