بعد شريط الأخبار

“فاروس” مستشارًا ماليًا لبيع شركة بيتومود لـ”سيكا” العالمية

كشفت شركة فاروس لبنوك الاستثمار التابعة لشركة الأهلي كابيتال القابضة، عن قيامها بدور المستشار المالي الحصري لمساهمي الشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن (بيتومود) في إتمام صفقة بيع حصة 99% من أسهم الشركة لصالح شركة سيكا العالمية.

وفي هذا السياق، أعربت نهى الغزالي، العضو المنتدب لفاروس لبنوك الاستثمار، عن اعتزازها بنجاح فريق العمل بفاروس في إتمام هذه الصفقة حتى الانتهاء من الإجراءات كافة، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها العالم في الآونة الأخيرة جراء انتشار فيروس كورونا، إذ يؤكد هذا النجاح على ثقة المستثمرين الأجانب في جدوى التواجد والاستثمار في مصر، مدعومة بالأسس القوية للسوق المصري تحت أية ظروف.

وأضافت الغزالي في بيان: “نحن متفائلون بأداء الاقتصاد المصري وقدرته على التعافي السريع والقوي خلال الفترة المقبلة، لما يشهده من استقرار واضح ومناخ صحي للاستثمار خاصة في ضوء جهود الحكومة خلال الأزمة وقرارات الإصلاح الاقتصادي في الفترة الأخيرة”.

وتأسست الشركة الحديثة للمواد العازلة – مودرن (بيتومود) عام 1998، وهي إحدى الشركات الرائدة في مجال تصنيع مواد العزل لخدمة قطاع البناء والتشييد، وتتمتع الشركة بحصة سوقية رائدة في السوق المصري، إضافة إلي خدمة عملاء في أكثر من 50 دولة في السوق العالمي، كما تم إدراجها في البورصة المصرية عام 2001.

وقام بعملية الاستحواذ شركة سيكا، إحدى أكبر شركات الكيماويات المتخصصة في العالم، والتي تتخذ من سويسرا مقرًا لها، وتمتلك فروعًا منتشرة في 100 دولة، وتصنع منتجاتها في أكثر من 300 مصنع في العالم، إذ تم تنفيذ الصفقة بعرض شراء إجباري من شركة سيكا مصر.

وتعد شركة فاروس لبنوك الاستثمار من أنشط بنوك الاستثمار العاملة في السوق المصرية، وهي حاليًا إحدى الشركات التابعة والمملوكة بالكامل لشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري.

وأتمت شركة الأهلي كابيتال الاستحواذ عليها قبل عدة أشهر، في إطار خطة البنك الأهلي لتكوين منصة متكاملة لبنوك الاستثمار والسمسرة وإدارة المحافظ، إضافة إلى الاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر والتمويل متناهي الصغر، والخدمات المالية غير المصرفية كافة.

وحصلت شركة فاروس على لقب “أفضل بنك استثمار في مصر” ضمن قائمة جلوبال فاينانس العالمية، وهي إحدى أكبر المجلات المالية المتخصصة، لأفضل بنوك الاستثمار في العالم لعام 2018. كما حصلت على لقب “أفضل شركة أبحاث” لعامي 2018 و2019 على التوالي من قبل مجلة إنترناشونال فاينانس.

كما تحتل شركة فاروس لتداول الأوراق المالية بشكل متواصل المركز الخامس بحجم التداول في البورصة المصرية، مع تمتعها بخبرات كبيرة في مجال تقديم الاستشارات المالية، إلى جانب خبرات متميزة في عمليات الدمج والاستحواذ وصفقات إصدار الأسهم وأدوات الدين.

وقامت شركة فاروس لترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية بتنفيذ عدة صفقات بارزة في مجموعة متنوعة من القطاعات المحورية، من بينها قطاع الكيماويات والأسمدة، والتمويل الاستهلاكي، والتعليم، والاتصالات.

قد يعجبك ايضا