وادي دجلة للتنمية العقارية تستهدف مبيعات بـ 4.6 مليار جنيه في 2024

قال ريمون عهدي الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، أن شركته تستهدف تحقيق مبيعات بقيمة 4.6 مليار جنيه خلال العام الجاري، بزيادة بنحو ملياري جنيه عن مبيعات عام 2023 .

وقال عهدي، خلال مؤتمر صحفي للشركة اليوم الاثنين، إن الشركة تخطط لتسليم 1500 وحدة بمشروعاتها المختلفة خلال العام الجاري، وتمتلك الشركة عدة مشروعات في مصر منها مشروع نيوبوليس في القاهرة الجديدة، وقرية بلومار العين السخنة، وقرية بلومار في سيدي عبد الرحمن بالساحل الشمالي.

وشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، التي تأسست عام 2005، هي إحدى الشركات التابعة لمجموعة وادي دجلة القابضة المصرية، التي تعمل في عدة مجالات منها الرياضة.

ودفعت الزيادات التي حدثت في تكاليف مواد البناء بنسبة بلغت 60% خلال 2023 شركة وادي دجلة للتنمية العقارية إلى تخفيض توقعاتها للتسليمات خلال العام الماضي من 2000 وحدة إلى 1600 وحدة، وفق بيان من الشركة .

وفي ظل أزمة الارتفاع المستمر للأسعار غيرت شركة وادي دجلة للتنمية العقارية استراتيجية البيع لديها خيث أصبحت تحدد عدد من الوحدات التي ترغب في بيعها، وبعد بنائها تعلن عزمها بيع وحدات جديدة حتى تتجنب تحمل الفارق في أسعار مواد البناء، وفق الرئيس التنفيذي للشركة، كما تعمل الشركة ايضا على تخزين عدد من مواد البناء الأكثر تأثرا بأسعار الدولار.

ويتخطى سعر الدولار في السوق السوداء بمصر مستوى 65 جنيه للدولار الواحد، فيما يظل سعر الصرف الرسمي عند نحو 31 جنيه للدولار.

هذا وتمتلك شركة وادي دجلة للتنمية العقارية محفظة أراضي تبلغ 5.5 مليون متر مربع، تم تطوير ما يقرب من 70-80% منها، ويشمل ذلك 16 مشروع، وفقا لما ذكره بيان الشركة.

قد يعجبك ايضا