وزير الآثار يستعرض مؤشرات الحركة السياحية الوافدة خلال FITUR 2023

عقد وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، عددًا من اللقاءات الإعلامية مع ممثلي بعض كبرى وسائل الإعلام الإسبانية، حيث أجرى لقاءً مع التليفزيون الإسباني (TVE)، وحوارات صحفية مع كل من وكالة الأنباء الإسبانية( EFE)، وجريدة EL Economista ، والموقع الإلكتروني Independiente المهني المتخصص في الشئون السياحية.

جاء ذلك خلال زيارته للعاصمة الإسبانية مدريد للمشاركة في المعرض السياحي الدولي FITUR 2023 والذي يستمر من الفترة 18وحتى ٢٢ يناير الجاري.

وتحدث عيسى عن أهمية المشاركة في معرض FITUR نظراً لأهمية السوق الإسباني بالنسبة للسياحة المصرية حيث شهدت الحركة السياحية الوافدة منه، خلال العام الماضي، نمواً ملحوظاً، لافتاً إلى أن الوزارة تستهدف جذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق الإسباني خلال العام الحالي.

كما تحدث عما يشهده قطاع السياحة في مصر، ومؤشرات الحركة السياحية الوافدة للمقصد السياحي المصري من الأسواق السياحية المختلفة، مستعرضاً استراتيجية الوزارة لتنمية السياحة في مصر.

ولفت إلى أن أبرز محاور هذه الاستراتيجية تتضمن إتاحة الوصول للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر ومضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر وزيادة الطاقة الاستيعابية للطائرات بالتعاون مع وزارة الطيران المدني، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي بها، وتحسين التجربة السياحية في مصر ورفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة بها.

قد يعجبك ايضا